العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

مصر: مقتل 14 تكفيرياً وضبط آخرين بوسط سيناء

أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية العقيد تامر الرفاعي أمس الاثنين (6 فبراير/ شباط 2017) مقتل 14 تكفيرياً واعتقال آخرين في حملة مداهمة وتمشيط بوسط سيناء خلال الخمسة أيام الماضية.

وقال المتحدث، في بيان نشره على الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على «فيسبوك» أمس إنه استمراراً لجهود القوات المسلحة في مداهمة وتمشيط البؤر الإرهابية وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية، نفذت القوات أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية، أسفرت عن ضبط ثلاثة تكفيريين، واكتشاف وتدمير فتحة نفق على الشريط الحدودي، ومداهمة ستة مباني وتدمير سبع عشش ووكر خاصة بالعناصر الإرهابية تستخدم في أعمال المراقبة وإنتاج النيران على القوات.

وأضاف البيان أنه خلال الخمس أيام الماضية تم اكتشاف وتدمير ستة مخازن خاصة بالعناصر الإرهابية عثر بداخلها على 4 أطنان من المواد الكيماوية المستخدمة في تصنيع العبوات الناسفة ودراجتين ناريتين وكمية من السجائر المعدة للتهريب، بالإضافة إلى احتياجات إدارية خاصة بالعناصر الإرهابية، كما شملت عمليات المداهمة تدمير ثلاث سيارات والتحفظ على سيارة 4/3 نقل خاصة بالعناصر الإرهابية.

واشار إلى مواصلة قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، وأسفرت أعمال المداهمات خلال الخمسة أيام الماضية عن مقتل 14 تكفيرياً والقبض على 10 آخرين، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والمعدات الفنية وأجهزة الاتصال وملابس عسكرية تستخدمها العناصر التكفيرية.

وحسب المتحدث، نجحت قوات الجيش الثالث الميداني في تدمير ثلاث عربات مفخخة وإبطال مفعول 10 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات والتحفظ على خمس عربات وسبع دراجات بخارية، ومداهمة عدد من المنازل والمغارات ومخازن تحت الأرض تستخدم كمأوى للعناصر التكفيرية.

العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً