العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس الوزراء يفتتح معرض الخليج للصناعة ويؤكد الحرص على الدفع بالصناعات الوطنية    

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى تفضل سموه بافتتاح معرض الخليج للصناعة، حرص الحكومة على الدفع بالصناعات الوطنية عبر تشجيعها وتوفير البيئة والتسهيلات التي تضمن نموها وتطورها وتسويقها، لافتاً سموه الى دعم الحكومة لكافة المبادرات التي تعزز التكامل الصناعي الخليجي لدورها الفاعل في منظومة التعاون بين دول المجلس.

وأكد سموه أن دول مجلس التعاون تمتلك من المقومات ما تستطيع من خلالها الانطلاق اقليمياً وعالمياً بالصناعات والمنتجات الخليجية ، منوهاً سموه بأهمية المعارض التي ينظمها القطاع الخاص في الترويج للمنتجات الوطنية والصناعات الخليجية ، وان اسناد مثل هذه الأنشطة ينطلق من تكامل أهدافها مع التوجهات الحكومية في دعم القطاع الصناعي محلياً وخليجياً وزيادة اسهاماته في العملية التجارية والاقتصادية وتعزيز دوره في استقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد تفضل فشمل برعايته الكريمة حفل افتتاح معرض الخليج للصناعة 2017، على مدى 3 أيام في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

ولدى وصوله، قام صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم قام سموه بجولة في أرجاء المعرض اطلع فيها على ما يشتمل عليه المعرض من منتجات في مجالات المعدات الصناعية والألمنيوم والنفط والغاز والبتروكيماويات والمعادن والخدمات اللوجستية والمدن الصناعية وأعمال القياس.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تمتلك قاعدة صناعية متطورة، تشمل العديد من الصناعات الاستراتيجية والتحويلية، وأن ما تمر به المنطقة من تحديات اقتصادية تجعل من الاستثمار الصناعي خياراً استراتيجياً لاستدامة النمو واستمرارية مسارات التنمية لتحقيق المزيد من المكتسبات للشعوب الخليجية.

ونوه سموه إلى أن خطوات التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون هيأت المزيد من الفرص لتحفيز الاستثمار الخليجي في إقامة المشروعات الصناعية الكبرى، معربا سموه عن تطلعه إلى استكمال متطلبات الاتحاد الخليجي والذي سيشكل دفعة قوية للنهوض الاقتصادي في دول المجلس، لافتا سموه الى أن الاستثمار في القطاع الصناعي يشكل أحد الأدوات التي ترتكز عليها الحكومة في سعيها نحو تنويع مصادر الدخل، لما يمتلكه هذا القطاع من قدرة كبيرة على تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتوفير مزيد من فرص العمل للمواطنين.

وقال سموه "إن مملكة البحرين حرصت منذ وقت مبكر على توفير التشريعات والقوانين الاقتصادية المتطورة، واتخذت العديد من الخطوات التي وفرت البيئة الملائمة للاستثمار بشتى أنواعه وهو ما أسهم في تشجيع المستثمرين على أن تكون البحرين خياراهم الأول لإقامة مشروعاتهم"، منوها سموه إلى الأهمية التي يمثلها "معرض الخليج للصناعة" باعتباره فرصة سنوية تتلاقى فيها كبريات الشركات المتخصصة لترويج منتجاتها والاستفادة من موقع البحرين الاستراتيجي كبلد رائد في مجال الاستثمار في المنطقة.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن شكره وتقديره لجميع القائمين على تنظيم المعرض والمشاركين فيه، متمنيا سموه لهم كل النجاح والتوفيق.

من جهته، تقدم وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني ببالغ الشكر والتقدير لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الموقر على تفضله برعاية هذا المعرض الهام والذي يضع مملكة البحرين على قائمة الأجندة العالمية للمعارض المتخصصة عالمياً.

وأكد أن هذه الرعاية الكريمة من لدن سموه تعكس اهتمام القيادة والحكومة المستمر باستقطاب الاستثمارات العالمية المتنوعة والتقنيات الحديثة عبر مثل هذه الفعاليات والمعارض العالمية المتخصصة، إضافة إلى تسخير كل الإمكانيات والطاقات المتاحة والتسهيلات الهادفة إلى تطوير صناعة المعارض وتعزيز مساهمتها في التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين.

وأشار وزير الصناعة والتجارة والسياحة إلى الدعم الكبير الذي يشهده القطاع الصناعي في مملكة البحرين، والذي يأتي ترجمة لطموح القيادة الحكيمة وتوجهات الحكومة الموقرة في مواصلة النهج الحكيم الذي تتبعه البحرين والمتمثل بشكل خاص بالتركيز على القطاع الصناعي كقطاع واعد وتشهد مساهمته في الناتج المحلي تصاعداً كبيراً عاماً بعد عام، منوهاً في هذا السياق إلى رؤية البحرين الإقتصادية 2030 ، والاستراتيجيات الوطنية التي تصب في هذه الرؤية.

وأضاف أن المعرض يحظى بدعم كبير من المؤسسات الصناعية بمختلف مستوياتها في مملكة البحرين، كما يستقطب اهتمام عدد كبير من الصناعيين والمستثمرين على المستويين الإقليمي والعالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً