العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

مايكروسوفت البحرين تحصل على جائزة "أفضل مبادرة مسؤولية إجتماعية للشركات"

المنامة - وزارة المواصلات 

تحديث: 12 مايو 2017

حصلت مايكروسوفت البحرين اليوم على جائزة جائزة "أفضل مبادرة مسؤولية إجتماعية لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مملكة البحرين لعام 2017 ، وقد استحقت الشركة هذه الجائزة لمشاريعها مع جمعية البحرين لشركات التقنية (BTECH) في خلق الوعي بين المؤسسات غير الربحية بالبحرين ومساعدتها في تعزيز الطرق التي يمكن أن تحقق فيها المزيد من خلال التحول الرقمي.  

وخلال حفل توزيع جوائز ICT السنوي، استلم شريف توفيق المدير العام لشركة مايكروسوفت البحرين وعمان الجائزة من وزير المواصلات والاتصالات، كمال أحمد، راعي المؤتمر والحفل.

وبهذه المناسبة قال شريف توفيق المدير العام لدى مايكروسوفت البحرين وعمان "إنه لشرف كبير لنا الحصول على هذه الجائزة وكذلك العمل مع جمعية البحرين لشركات التقنية بهدف تحسين القطاع غير الربحي في البحرين." وأضاف "كما تفخر مايكروسوفت بالعمل مع المنظمات غير الحكومية من أجل مساعدتها في التغلب على التحديات التشغيلية. وستمكّن منصة أجور Azure السحابية تلك المنظمات من التوسع وزيادة انتاجيتها والحصول على ميزات الرصد والتحليل الفعالة ، فضلا عن التفاعل مع أصحاب المصلحة المناسبين وامتلاك ميزات الأمن والحماية المتكاملة." وأوضح شريف أن منتجات مايكروسوفت متوفرة الآن في المؤسسات غير الربحية في جميع أنحاء المملكة سواء عن طريق التبرع أو من خلال الخصومات الكبيرة".

وهذه الدورة الرابعة من جائزة ICT البحرين التي يتم خلالها تقدير مبادرات المسؤولية الإجتماعية التي تطلقها مايكروسوفت البحرين وتنفذها لدفع عجلة التحوّل الرقمي في مختلق القطاعات الحيوية في المملكة مثل التعليم وتطوير الشباب وريادة الأعمال والمؤسسات غير الربحية وغيرها. . وتقام جوائز ICT البحرين التقيرية سنويا على هامش مؤتمر ومعرض ICT البحرين، الذي يعد منذ عام 2009 منصة لتوثيق العلاقات بين شركات التكنولوجيا وعملائها وتبادل الخبرات والمعرفة المعلوماتية، وتعتبر مايكروسوفت هي الشريك السحابي الرسمي في مؤتمر ICT لهذا العام.

ومن جانبه قال أحمد الحجيري، الرئيس التنفيذي لمجموعة WorkSmart ، ومنظم حدث  MEET ICT البحرين "تلعب المنظمات الغير ربحية دوراً رئيسياً في دفع عجلة تطور مجتمعنا ، ويشكل مؤتمر ومعرض ICT عبارة عن منصة لأنواع عديدة من المنظمات بما في ذلك المنظمات غير الربحية ، ونحن نؤمن بأنه المكان الأمثل للإعتراف بمساهمات الشركات أمثال مايكروسوفت والتي تعمل على دعم المؤسسات غير الربحية في مشوارهم نحو تحسين مجتمعاتنا".

تواجه المنظمات غير الربحية في منطقة الخليج وجميع أنحاء العالم العديد من التحديات الداخلية والخارجية خلال رحلتها في تحسين مجتمعاتها المحلية ، حيث يعاني الكثير منها من صعوبات الميزانية المحدودة في الموارد والموظفين وامتلاك التكنولوجيا، لذلك تم تصميم حزمة مايكروسوفت للخدمات السحابية لتوفر ميزات الاستخبارات الذكية، وكذلك المرونة والكفاءة القائمة على منصة آمنة وقابلة للتطوير ، بحيث تصبح جميع هذه الخدمات متاحة بشكل روتيني للمنظمات غير الربحية مما يساعدها على زيادة الانتاجية بتكلفة أقل.

ساهمت الشراكة بين مايكروسوفت وجمعية البحرين لشركات التقنية في انجاح سلسلة من الفعاليات التكنولوجية في البحرين ، كما أظهرت لشريحة المؤسسات غير الربحية قوة وأثر التكنولوجيا في بناء وخدمة المجتمعات بطرق أكثر فاعلية ، في حين تركز مايكروسوفت على اظهار قدرة الحوسبة السحابية في التصدي للتحديات التي تواجهها هذه المؤسسات في المملكة.

توفر مايكروسوفت أجور السحابية للمؤسسات غير الربحية الكثير من الخدمات عن طريق منتجاتها السحابية مثل أوفيس 365 ، وداينمكس CRM ، وباورBI ، حيث تقدم هذه المنتجات مجموعة من الميزات التي تتضمن : سهولة التواصل والتعاون مع الإدارات والموظفين والجهات المانحة والمتطوعين والشركاء ، رفع مستوى الإنتاجية والكفاءة والمرونة بأقل التكاليف ، والسماح بتكوين علاقات قوية ومستمرة مع الجهات المانحة والمتطوعين من خلال توفير رؤى واضحة ،  اضافة إلى ضمان الحصول على نظام حماية متقدم ومتكامل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً