العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

"الصحة" تدشن فعاليات احتفالها بيوم البحرين الرياضي


المنامة - وزير الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة الصحة اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2017) ماراثونًا للمشي بالقرب من المبنى الرئيسي للوزارة في الجفير، وذلك تحت رعاية ومشاركة وزيرة الصحة فائقة الصالح وذلك بمناسبة احتفال البحرين بيوم البحرين الرياضي. شارك في الماراثون كبار المسئولين وموظفات وموظفي وزارة الصحة بمبنى الوزارة الرئيسي بالجفير ومن إدارة الصحة العامة.

وألقت فائقة الصالح كلمة في مستهل الاحتفالية أشادت من خلالها بالتوجيهات السامية لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي‎ في جميع الوزارات والهيئات الحكومية مؤكدة سعادتها حرص وزارة الصحة على استثمار هذا اليوم لنشر الوعي بأهمية ممارسة النشاط البدني وبيان أثره في تعزيز صحة الأفراد ووقايتهم من الأمراض وحماية صحتهم النفسية من خلال تعزيز قيم الإيجابية والتفاؤل والسعادة.

وتقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة في البحرين وإلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على تخصيص هذا اليوم للرياضة مؤكدة دعم ناصر بن حمد للرياضة والشباب وحرصه على تعزيز ثقافة ممارسة الرياضية في المجتمع مشيرة في الوقت نفسه إلى أن هذه الفعالية الرياضية قد بدأها منذ العام الماضي بشكل مصغر وشملت اليوم كافة أرجاء المملكة كما وأصبحت أكثر تنظيما معربة عن تطلعاتها في أن يكون الاحتفال بيوم البحرين الوطني خلال هذا العام وخلال السنوات القادمة أفضل وأجمل.

وبينت سعادتها أنه ما كان لهذا الاهتمام المجتمعي بالرياضة أن يتحقق لولا الجهود التي بذلتها حكومة البحرين من خلال إقامة المنشآت الرياضية والأندية ومضامير المشي وغيرها والتي تشهد إقبالا من مختلف الفئات العمرية. وأضافت سعادتها: إن جميع هذه الجهود قد ساهمت في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة واستراتيجية ورؤية وزارة الصحة في إيجاد وعي مجتمعي باتجاه أهمية الرياضة وأثرها في إيجاد مجتمع صحي قادر على مواجهة العديد من الأمراض لاسيما الأمراض المزمنة منها.

ودعت وزيرة الصحة في كلمتها بهذه المناسبة جميع موظفات وموظفي الوزارة للمشاركة في أنشطة وفعاليات القرية الرياضية باستاد البحرين الوطني وأن يساهموا في تحفيز الحضور والمشاركين في القرية على ممارسة الرياضة وبيان أثرها الإيجابي على صحتهم.

وتقدمت فائقة الصالح في ختام كلمتها بجزيل الشكر والتقدير إلى جميع القائمين والمنظمين على فعاليات احتفال وزارة الصحة بيوم البحرين الرياضي متمنية لهم التوفيق والنجاح. بعد ذلك دشنت سعادة وزيرة الصحة انطلاق ماراثون المشي بمشاركة طيبة وواسعة من موظفات وموظفي وزارة الصحة وإدارة الصحة العامة وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية.

الجدير بالذكر أن كافة مرافق وزارة الصحة بالرعاية الصحية الأولية والرعاية الصحية الثانوية قد شاركوا الثلثاء 7 فبراير الجاري الاحتفال بيوم البحرين الرياضي إذ تفضلت وزيرة الصحة بعد تدشين ماراثون وزارة الصحة الرئيسي بالجفير بتدشين احتفال مجمع السلمانية الطبي بمناسبة يوم البحرين الوطني إذ اشتمل برنامج المجمع على ماراثون للمشي شارك فيه مجموعة من العاملين بالمجمع الطبي. كما وخصصت إدارة مجمع السلمانية بهذه المناسبة ركنًا تثقيفيا للمرضى والموظفين حول أهمية التمارين الرياضية وأفضل الأدوات التي تمارس بها إلى جانب تنظيمه لفعالية رياضية صحية في أجنحة الأطفال.

أما المراكز الصحية فقد اشتملت فعالياتها على الواكثون والماراثونات والمحطات الصحية. كما أقام قسم العلاج الطبيعية بالرعاية الأولية العديد من الأنشطة والتي تمثلت في تنظيم رياضة المشي وتمارين اللياقة وتمارين الاستطالة وتخصيص محطة للاستشارات والنصائح والنشرات التوعوية والتثقيفية وإقامة مباراة لكرة القدم وغيرها.

وعلى مستوى فعاليات المستشفيات الخارجية فقد نظم مستشفى الطب النفسي ماراثون ماراثونًا للمشي في حديقة المستشفى وسلسلة من الفعاليات المصاحبة كتوفير الألعاب الرياضية المصاحبة مثل كرة السلة و(بيبي فوت) واستخدام بعض الأجهزة الرياضية. كما نظم فعالية خاصة للموظفات والمريضات في مبنى الغزالي تضمن توفير ألعاب متنوعة خفيفة كما تم تعليق ملصقات رياضية تحفيزية لممارسة الرياضة وتوزيع بعض الهدايا البسيطة.

وكانت مرافق وزارة الصحة والمتمثلة في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي الاجتماعي ومستشفى جدحفص للولادة قد شاركا في هذا الحدث الهام من خلال تقديم جملة من الأنشطة والتي تمثلت تقديم أنشطة الإطالة والإحماء للموظفين والمرضى ورياضة المشي واللعب على مختلف الأجهزة الرياضية. أما مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين وبمشاركة من مركز عبدالرحمن كانو لأمراض الكلى فقد نظما وبالتعاون مع نادي البسيتين الرياضي عدد من الفعاليات للموظفين والمرضى وأهاليهم تضمنت ممارسة رياضة المشي حول النادي وإقام مباريات كرة القدم والسلة والطائرة إلى جانب توفير تمارين على الأجهزة الرياضية وإلى جانب ذلك إقام المستشفى عدة مسابقات مثل شد الحبل والقفز الطويل والجري.

إلى ذلك تفضلت سعاد الدكتورة عائشة بنت مبارك بوعنق وكيلة وزارة الصحة بزيارة للاطلاع على مشاركة وزارة الصحة خلال الفترة المسائية في القرية الرياضية والتي عقدت فعالية ما بين الساعة 4-8 مساء إذ كانت الفعالية الرئيسية، وضمت جناحين لوزارة الصحة (تعزيز الصحة والصحة العامة والمراكز الصحية، وإدارة العلاقات العامة والدولية)، وخصصت مساحة رياضية لألعاب الاطفال بإشراف إدارة تعزيز الصحة، وستقدم 4 محاضرات على المنصة الرئيسية (تعزيز الصحة، الصحة العامة، العلاج الطبيعي ، والبحث الاجتماعي)، وكذلك مسابقات وجوائز على المنصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً