العدد 5267 - الإثنين 06 فبراير 2017م الموافق 09 جمادى الأولى 1438هـ

الكويت: حوار دول مجلس التعاون وإيران يسهم في احتواء التوتر بالمنطقة

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الثلثاء ان حوار دول مجلس التعاون الخليجي مع ايران سيصب في مصلحة الطرفين ويسهم في احتواء ومعالجة بؤر التوتر في المنطقة ، وفق ما قالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2016).

جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحفيين على هامش حضوره حفل السفارة الايرانية في البلاد بالعيد الوطني ردا على سؤال حول تصريح وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف عن استعداد بلاده للحوار مع دول مجلس التعاون الخليجي حول الاوضاع في سورية واليمن.

وقال الجارالله "بكل ترحيب وايجابية تلقينا هذا التصريح وهو بالفعل ما نتطلع اليه" مضيفا ان الحوار سيكون من مصلحة إيران ومصلحة دول الخليج ودول المنطقة.

اخر في منطقتنا وسيقود الى تطويق هذه الصراعات". وكان النائب الاول لرئيس مجلس الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح واوضح ان هذا الحوار "يسهم بشكل فعال في احتواء الكثير من بؤر التوتر في المنطقة سواء في اليمن او سورية او اي مكان الوزراء ووزير الخارجية الكويتي قد سلم الرئيس الايراني حسن روحاني في 25 يناير/كانون الثاني الماضي رسالة من سمو أمير

دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح تتعلق بالعلاقات الخليجية – الايرانية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 9 | 4:53 ص

      احتواء التوتر ليس حلاً
      فقط التشنج الاعلامي الايراني قد يقل قليلاً ولكن مخططات التدمير والتهويد والارهاب ستستمر من جانبهم دون هوادة

    • زائر 2 | 3:15 م

      شكرا للكويت اميرا وحكومة وشعبا ، نعم الكويت ستظل طريق الاستقرار بفضل حكمةالقيادة السياسية لها ، مسددين بعون الله يا كويت المحبة والسلام

    • زائر 1 | 3:10 م

      نأمل خيراً إن شاء الله لشعوب المنطقة.

اقرأ ايضاً