العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

مبادرة "درايش" تطلق أولى فعالياتها وتقدّم ورشة "مبادئ التصميم"

ضمن فعاليات مهرجان تاء الشباب 8...

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

انطلقت يوم الإثنين الماضي (6 فبراير/ شباط 2017) أولى فعاليات مبادرة "درايش" بمهرجان تاء الشباب الثامن، وهي عبارة عن ورشة عمل بعنوان "مبادئ التصميم" أقيمت في سوق القيصرية، وقدّمها المعماري الكويتي المهندس بشار السالم، بحضور 13 مشاركا من المهتمين الشباب بالشأن الثقافي في مملكة البحرين.

وسلطت الورشة الضوء على أساسيات التصميم ومبادئ العمارة، باستخدام طرق شرح مبتكرة، مستهدفة غير المتخصصين في الهندسة، بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم لتجسيد ما تعلموه خلال الورشة في تصاميم يتم اختيار الأفضل منها لعرضها في فعالية أخرى لمبادرة درايش، بعنوان: "المساحة"، والتي تستمر حتى (25 فبراير الجاري) في سوق القيصرية كمساحة مفتوحة للابتكار المشترك.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة تمكين، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام 2017م "آثارنا إن حكت" ويضم هذا العام سبع مبادرات، هي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني.

ويذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه مشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب" للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام.

وتولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار (وزارة الثقافة سابقًا) ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً