العدد 5268 - الثلثاء 07 فبراير 2017م الموافق 10 جمادى الأولى 1438هـ

"البلديات" الانتهاء من المشاريع الزراعية بمدينة حمد في أكتوبر المقبل

ضمن أعمال التشجير والتجميل بين دواري 13 و18

المنامة - وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني رائد محمد الصلاح بأنه بعد افتتاح الطريق الرابط بين دواري 13 و18 بمدينة حمد منذ 3 أشهر، وهو طريق ذو اتجاهين ومسارين لكل اتجاه بطول 1.5 كيلومتر ضمن أعمال مشروع التقاطع الثاني على شارع الشيخ خليفة بن سلمان، تعمل شئون البلديات على تطوير الأعمال التجميلية وشبكة الري الواقعة في هذه المنطقة حيث من المقرر الانتهاء من المشروع خلال شهر (أكتوبر/ تشرين الأول 2017).

وذكر أن المشروع ينبثق من رؤية الوزارة في تجميل وزراعة الشوارع الرئيسية في البلاد بما يعزز من دورها في التنمية البيئية، وفقاً لمعايير الاستدامة والاهتمام بالبيئة، وإضفاء اللمسة الجمالية على جميع المناطق بهدف تحقيق التنمية المتوازنة التي تراعي المتطلبات البيئية، وتعمل على توظيف الزراعة كأحد المقومات الأساسية للتنوع البيئي بمملكة البحرين.

وأوضح الصلاح أنه يتم تنفيذ المشروع منذ (أكتوبر/ تشرين الأول 2016) ووصل حاليا الى مرحلة العمل الخامسة من أصل 6 مراحل، مبينا مدى التطوير الذي سيتبع المساحات الزراعية في مدينة حمد بعد انتهاء المشروع وسيساهم في دعم برامج التشجير المدرجة ضمن خطط الوزارة لتحقيق الاستدامة، بالإضافة الى المنظر الجمالي الذي ستتزين به المنطقة.

وذكر أن تطوير شبكة الري في المنطقة المحصورة بين دواري 13 و18 سيكون لها الأثر في التخفيف من حدة العقبات التي تعترض خطة التشجير المتعلقة بتوفير المياه بما يتلاءم مع الطقس الذي تمتاز به مملكة البحرين ويؤدي الى الارتقاء بالواجهة الحضارية للمناطق وزيادة الرقعة الخضراء.

يذكر أن أعمال هذا الجزء من المشروع اشتملت على إنشاء طريق ذي اتجاهين ومسارين لكل اتجاه يربط ما بين دوار 13 ودوار 18 بمدينة حمد، وكذلك إنشاء مداخل فرعية تخدم المواطنين القاطنين في المجمعات المجاورة للشارع.

كما أن الأعمال الإنشائية اشتملت أيضاً على إنشاء أنابيب وقنوات جانبية لتصريف مياه الأمطار، وتركيب أعمدة الإنارة وحواجز السلامة المرورية إضافة إلى إنشاء بعض المواقف للسيارات لتستخدم من قبل القاطنين في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً