العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

إعادة لنهائي الكأس بين المحرق والنويدراتقمة بين الأهلي والحالة في سداسي دوري زين للسلة

من مباراة النويدرات والمحرق النهائية
من مباراة النويدرات والمحرق النهائية

تقام اليوم (الخميس) مباراتان في ختام الجولة الأولى من الدور السداسي لدوري زين البحرين لكرة السلة، والمباراتان في غاية الأهمية والحساسية؛ كون الفرق الأربعة من المنافسة على التأهل للمربع الذهبي للدوري.

إذ يلتقي في المباراة الأولى المحرق والنويدرات عند الساعة 6 مساء وذلك في إعادة للمباراة النهائية على كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي وانتهت بفوز المحرق، تليها مباراة قمة الجولة بين الحالة والأهلي عند الساعة 7:45 مساء، وتقام المباراتان على صالة اتحاد السلة في أم الحصم. ويلعب الدور السداسي من دور واحد هذا الموسم ما يعني أن جميع المباريات مهمة وحساسة في ظل تقارب المستوى الفني بين الفرق الستة. وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور نصف النهائي الذي يقام بنظام المقص من ثلاث مباريات.

في المباراة الأولى مساء اليوم فإن المحرق يدخل المباراة بنشوة الفوز بكأس خليفة بن سلمان، في الوقت الذي يسعى فيه النويدرات إلى الثأر من خسارته أمام المحرق من خلال مفاجأته في الدوري. الفريقان يعرفان بعضهما جيدا وأظهر النهائي قدرة كل منهما على الفوز على الآخر مع أفضلية نسبية للمحرق من خلال وفرة العناصر ولاعبي الخبرة. وفي المباراة الثانية مساء اليوم فإن المهمة لن تكون سهلة للفريقين وخصوصا للحالة الجريح بعد خروجه في المباراة الفاصلة في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس في الوقت الذي خرج فيه الأهلي مبكراً من المنافسة وغاب عن المباريات منذ قرابة الشهر.

لا شك أنَّ الأهلي سيجد صعوبة في بداية اللقاء في العودة إلى الأجواء غير أنَّ فترة التوقف الطويلة نسبيا قد تعطي دافعاً أكبر للاعبين للعطاء ولتقديم أفضل مستوياتهم الفنية. الأهلي بقيادة مدربه عقيل ميلاد يعول على تألق محترفه مالكوم وايت المطالب بالكثير اليوم إلى جانب تواجد حسين شاكر وصباح حسين وهشام سرحان وكاظم ماجد والبدلاء المؤثرين أمثال علي عقيل وجاسم أبل وعمران عبدالرضا وبقية اللاعبين. في الجانب الآخر فإن الحالة بقيادة أحمد جان يسعى إلى التعويض والظهور بشكل قوي في الدوري بتكامل الصفوف وارتفاع نسق اللاعبين بتتالي المباريات، إذ يعول على تألق الثلاثي حسين سلمان وحسن القراشي وأحمد جمال إلى جانب خبرة ياسر بونفور وقدرات العملاق لورن وود تحت السلة.

ويمتلك الفريق عدداً من البدلاء الجاهزين أمثال أحمد علي ومحمود عباس وبقية اللاعبين.

العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً