العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

وزيران إسرائيليان: الحرب على غزة في الربيع!

كشف قائد رفيع في كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس أن قيادة الكتائب تلقت مؤخراً عروضاً إسرائيلية مختلفة عبر وسطاء إقليميين ودوليين لإجراء صفقة لتبادل أسرى جديدة مقابل جنودها الأسرى في غزة ، بحسب ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الخميس (9 فبراير / شباط 2017).

وقال القيادي في القسام لقناة الجزيرة القطرية إن الأعداد والصيغة التي قدّمتها إسرائيل حتى الآن للصفقة المقترحة لا ترقى إلى الحد الأدنى من مطالب حماس.

ويأتي ذلك في ظل حملة تحريض تشنها نخب سياسية وإعلامية على غزة، وأمس فاجأ وزيران بارزان في حكومة بنيامين نتانياهو الأوساط السياسية بتحديد موعد الحرب التي ستشنها إسرائيل على القطاع. وقال الوزيران إن الحرب الرابعة على قطاع غزة سيتم شنها في الربيع المقبل. ونقلت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة عن وزير التعليم نفتالي بنات ووزير الإسكان يوآف غالانت قولهما إن شن الحرب قد يكون نتاج ردود فعل «حماس» على خطوات جدية ستقوم بها إسرائيل ضد الأنفاق.

وفي السياق ذاته، قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن حرباً جديدة ستنشب ضد حركة حماس لن تنتهي «إلا بعد أن ترفع حماس الراية البيضاء».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:01 ص

      ...

      القادم أدمر... إسرائيل تهدد وأمريكا هي الأخرى تهدد، هذا يعني أن هناك حرباً مدمرة ستحدث والخاسر في هذه الحرب هو المواطن العربي المسكين المطحون... الله يستر من تنفيذ التهديدات

اقرأ ايضاً