العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

سوق العمل تشارك في فعاليات اليوم الرياضي الوطني

شاركت هيئة تنظيم سوق العمل بالتعاون مع نادي مدينة عيسى الرياضي في فعاليات اليوم الرياضي الوطني تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، بتخصيص نصف يوم عمل للنشاط الرياضي، وذلك يوم أمس الأول (الثلثاء) 7 فبراير/ شباط 2017.

وأثنى الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي على هذه المبادرة لما لها من انعكاسات إيجابية على المجتمع بشكل عام، ودورها في تعزيز الوعي وترسيخ مفهوم الرياضة المجتمعية، للتخلص من الأمراض والحفاظ على البنية الجسمانية والنفسية السلمية.

وأشار إلى أن للرياضة انعكاسات إيجابية على صحة الفرد والمجتمع لاسيما وأنها تعد خط الدفاع الأول للأمراض والمشاكل الصحية التي يتعرض لها الإنسان كما أنها العلاج الفعال للتخلص من ضغوطات العمل والحياة، علاوة على كونها مفيدة للعقل وتقوية الذاكرة.

وشارك موظفو ومنتسبو الهيئة إلى جانب منتسبي دار المنار لرعاية الوالدين في فعاليات اليوم الرياضي على ملاعب وصالات نادي مدينة عيسى الرياضي وقد شكلت الفعاليات الرياضية مجموعة متنوعة من البرامج بدءًا من تمارين اللياقة البدنية إلى تنظيم مسابقات المشي وسداسيات كرة القدم، كما تم تنظيم فعاليات نسوية في الصالات المغلقة بمشاركة منتسبات الهيئة و بإشراف الدكتورة عائشة العامر، بالإضافة إلى مسابقة كرة الطائرة وكرة السلَّة إلى جانب مجموعة من التمارين الرياضية المتنوعة.

وفي السياق ذاته نفذت الهيئة برنامجاً للفحوصات الصحية لمنتسبيها بالتعاون مع مستشفى البحرين التخصصي وذلك بمقر الهيئة.

يذكر أن مملكة البحرين تحتفل للمرة الأولى في تاريخها بيوم البحرين الرياضي الوطني، والذي جذب كافة أطياف الشعب لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية منذ الصباح الباكر حتى المساء بكافة محافظات المملكة بتنظيم مشترك بين المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وزارة شئون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية مع باقي الشركاء في الجهات الحكومية والخاصة.

وجاءت هذه الفعالية تنفيذًا لقرار رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتماد يوم رياضي في الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام في كافة دول مجلس التعاون الخليجي، وقد حظي هذا القرار بمباركة وموافقة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبدعم من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً