العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

"انتل" تحصل على براءة اختراع حاسب متحول مع شاشة منحنية وقابلة للفصل

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تسعى شركة انتل بالتعاون مع إحدى شركات صناعة الحواسب الشخصية إلى بناء حاسب متحول من فئة "2 في 1"، يمتاز بأنه سيقدم شاشة منحنية قابلة للفصل، وفق ما كشفت براءة اختراع حصلت عليها الشركة.

ومع أن عملاقة الرقائق الإلكترونية الأميركية لا تصنع الحواسب الشخصية بنفسها، إلا أنها تحاول بين الحين والآخر الحصول على براءات اختراع بهذا الشأن، وهي تسعى من خلال ذلك إلى تعزيز مبيعات الحواسب لتستفيد هي أيضًا من خلال زيادة مبيعات معالجاتها.

ومع أن انتل حصلت على براءة اختراع حاسب متحول يقدم شاشة منحنية وقابلة للفصل في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني نوفمبر الماضي، ولكن لم يبرز الحديث عنها إلا قبل أيام.

وكانت الشركة قد حصلت في العام الماضي على براءة اختراع حاسب محمول من فئة الكل في واحد يشبه حاسب لوحي ضخم مع ذراع لحمله، وكذلك حصلت على براءة اختراع معمارية جديدة لمفاصل الحواسب المتحولة.

يُشار إلى أن تقنية الشاشة المنحنية متوفرة بالفعل على أجهزة التلفاز والهواتف الذكية، وما عدا الحاسب المحمول "أيسر بريدتر 21 إكس" Acer Predator 21 X الذي أعلنت عنه الشركة التايوانية في العام الماضي مع سعر يبلغ نحو 9,000 دولار أميركي، لا يوجد أي حاسب محمول آخر مع شاشة منحنية.

ويُعتقد أن انتل تسعى إلى تطوير تصاميم جديدة للحواسب الشخصية لجذب المستهلكين الذين قل اهتمامهم بها لصالح الحواسب اللوحية والهواتف الذكية، مما أدى لتراجع مبيعاتها كثيرًا منذ خمس سنوات إلى الآن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً