العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

أمين عام "التظلمات" يُطلعُ وفداً سويسريّاً على أعمال الأمانة العامة

المنامة - الأمانة العامة للتظلمات 

تحديث: 12 مايو 2017

 

 

استقبل الأمين العام للتظلمات نواف محمد المعاودة، في مكتبه صباح اليوم الخميس (9 فبراير/ شباط 2017) بضاحية السيف، وفداً سويسريّاً برئاسة وكيل وزارة الخارجية السويسرية للشئون السياسية وولفجانج أماديوس، يرافقهم سفير سويسرا المعتمد لدى مملكة البحرين، والمقيم بالدوحة إتيان تيفوز.

وقد رحب الأمين العام للتظلمات بزيارة الوفد السويسري، التي تأتي في إطار أنشطة التعاون الدولي، ثم قدَّم شرحًا لهم عن جهود وأعمال الأمانة العامة للتظلمات في مجالي تلقي الشكاوى، ومراقبة مراكز الإصلاح والتوقيف، في إطار تعزيز احترام مبادئ حقوق الإنسان، مُستعرضًا أهم ما جاء من إحصائيات وبيانات في التقارير السنوية التي أصدرتها الأمانة.

وأشار كذلك إلى أوجه التعاون والتنسيق مع الهيئات والمؤسسات الوطنية التي تشترك مع الأمانة العامة في بعض الاختصاصات، مثل مفوضية حقوق السجناء والمحتجزين، والتي قام وفد منها بزيارة مدينة بيرن السويسرية في (ديسمبر/ كانون الأول الماضي)، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية السويسرية.

كما أكد الأمين العام لأعضاء الوفد السويسري حرص الأمانة العامة للتظلمات على تعزيز أنشطة التعاون الدولي والتواصل مع الهيئات والمؤسسات الدولية سواء كانت رسمية ودبلوماسية أو منظمات حقوقية، مما يعزز بدوره من عملية تبادل الخبرات والتعاون المشترك في مجالات اختصاص الأمانة العامة.

حضر اللقاء كل من نائب الأمين العام للتظلمات أسامة أحمد العصفور ومدير إدارة التطوير والتعاون الدولي غادة حميد حبيب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً