العدد 5269 - الأربعاء 08 فبراير 2017م الموافق 11 جمادى الأولى 1438هـ

الرئيس الأميركي يجري اتصالا هاتفيا بأميري الكويت وقطر

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) الجمعة (10 فبراير/ شباط 2017)  إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب جرى خلاله بحث العلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين.

وأشارت الوكالة إلى ان "سمو الأمير والرئيس الأميركي يؤكدان التطلع المشترك لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والأمنية والعسكرية"، وأنهما أكدا على "أهمية تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف".

وذكرت الوكالة أن "الرئيس الأميركي أكد على الالتزام بأمن الكويت واستقرارها"، وبينت أن ترامب دعا أمير الكويت لـ"زيارة أميركا في وقت يتم الاتفاق عليه وسمو الأمير يدعوه لزيارة الكويت متطلعا إلى تلبيتها في المستقبل القريب".

من جانب آخر، قالت وكالة الأنباء القطرية (قنا) إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تلقى مساء اليوم (مساء أمس الخميس)، اتصالا هاتفيا من رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب.

وأشارت الوكالة إلى أنه "جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأوضاع في المنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً