العدد 5270 - الخميس 09 فبراير 2017م الموافق 12 جمادى الأولى 1438هـ

موجيريني تناقش روسيا والاتفاق النووي الإيراني مع تيلرسون

قال الاتحاد الأوروبي في بيان إن مسئولة سياسته الخارجية فيدريكا موجيريني تحدثت "باستفاضة" عن الإرهاب وروسيا والاتفاق النووي الإيراني وأوكرانيا في أول اجتماع لها مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

وبدأت موجيريني أمس الخميس (9 فبراير / شباط 2017) زيارة لواشنطن لمدة يومين هي الأولى منذ تولي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة. وقال مسئول بالبيت الأبيض إنها التقت أمس أيضا بمايكل فلين مستشار الأمن القومي.

وقالت موجيريني في بيان بعد الاجتماع إنها "سعيدة للقاء" تيلرسون وإنهما "فتحا عددا من الملفات التي نتعامل معها."

وجاء في البيان أنهما ناقشا "العلاقات بين جانبي الأطلسي والتحدي المشترك المتمثل في مكافحة الإرهاب والعمل المستمر لتعزيز الدفاع الأوروبي والعلاقات مع روسيا والاتفاق النووي الإيراني والأزمات الرئيسية من أوكرانيا إلى سوريا."

ولم تقدم وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل عما ناقشه الوزير الأمريكي مع الدبلوماسية الأوروبية.

وساعدت موجيريني في التفاوض بشأن الاتفاق النووي الإيراني عام 2015 إلى جانب دبلوماسيين من إيران والولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى. وحد الاتفاق من البرنامج النووي الإيراني مقابل تخفيف العقوبات عن الجمهورية الإسلامية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:54 ص

      زوري ما يحلوا لك من الدول يا موغيريني و لكن لا تنسي أن تطبطبي على ظهر ترامب و تهدهدي عليه كما تهدهد الأم على وليدها حتى لا يقحمنا في حربا مع ايران تحرق الأخضر و اليابس،نحن نود العيش في سلاما و أمان مع فلذات اكبادنا الذين بات اليأس يغزو نفوسهم بفعل التعطل و ضنك العيش.ولد الن

اقرأ ايضاً