العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

«طائرة النجمة» تواجه المحرق بطموح الحِفاظ على الصدارة

الأهلي أمام فرصة تحقيق فوزه الخامس بالدوري

من لقاء النجمة والمحرق في القسم الأول
من لقاء النجمة والمحرق في القسم الأول

تنطلق اليوم (السبت) منافسات القسم الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بإقامة لقاءين، إذ سيجمع الأول فريقي الأهلي والبسيتين عند الساعة السادسة مساءً، على أن يقام الثاني بعد الأول مباشرةً، وسيجمع المتصدر النجمة مع المحرق في «كلاسيكو» الطائرة البحرينية. إذ ستحتضن صالة اتحاد الطائرة هاتين المواجهتين كما جرت العادة.

الأهلي × البسيتين

في اللقاء الأول سيكون الأهلي أمام فرصة تحقيق فوزه الثاني على التوالي والخامس في دورينا هذا الموسم، لأنه سيواجه البسيتين الذي لم يقدم ما يوضح أنه سيكون ندّاً لمنافسه الذي يرغب باستعادة نسقه المرتفع قبل مباراته مع النجمة يوم الأربعاء المقبل، وقبل مشاركته في البطولة العربية التي ستقام في البحرين بالفترة من 17 وحتى 28 من الشهر الجاري.

الأهلي يملك حاليّاً (13) نقطة في المركز الثالث، فيما رصيد البسيتين نقطتان فقط من فوزه على النبيه صالح بنتيجة (3-2).

المحرق × النجمة

أما اللقاء الثاني بأمسية اليوم، فإنه أكثر أهمية لأنه سيجمع المحرق والنجمة. فالأول يرغب في تأكيد صحوته التي قادته لتحقيق انتصارين متتاليين وبالتالي صعوده للمركز الرابع برصيد (12) نقطة مع ختام القسم الأول، فيما سيسعى الثاني إلى مواصلة انتصاراته وتأكيد أحقيته باعتلاء صدارة الترتيب. إذ حقق النجماوية العلامة الكاملة في القسم الأول، لأنه يملك (21 نقطة).

الفريقان تواجها في هذا الموسم في مناسبتين، والغلبة فيهما كانت لمصلحة النجماوية الذين أبدوا جاهزية كبيرة لهذا الموسم بقيادة المدرب الأرجنتيني جورج ألبيرتو «ألقيتا».

النجمة سيدخل هذه المباراة بالتشكيل ذاته الذي قاده لتحقيق انتصاراته السبعة في القسم الأول. إذ سيكون حسين الحايكي في مركز صناعة الألعاب، ويوسف خالد مع جاسم النبهان في مركز (4)، على أن يشغل البرازيلي ليلسون كوستا مركز (2)، والثنائي حسن جعفر وحسين مهدي مركز (3)، واللاعب الحر صادق هرونة.

أما المحرق فإن مدربه محمد المرباطي سيزج من دون شك بلاعبه المحترف الأميركي جايسون منذ البداية، وهو سيكون شريك سيدعلي محمد في مركز (4)، على أن يكون محمود العافية صانع ألعاب الفريق، والثنائي محمد حبيب وأحمد مشرف لاعبي مركز (3)، وأما علي إبراهيم فإنه سيلعب في مركز (2)، واللاعب الحر يوسف عبدالغفار.

علماً بأن هذه المباراة تمثل أهمية كبرى للمحرقاوية إذا ما أرادوا بالفعل المنافسة وبقوة على التأهل للمربع الذهبي، لأن الخسارة قد تقلل حظوظ المحرق مبكراً في الصعود وخصوصاً أنه سيلعب يوم الأربعاء المقبل مع النصر صاحب الترتيب الخامس والذي يملك (11) نقطة.

العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً