العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

الجودر يوقع اتفاقية تفعيل البرنامج الزمني للاتفاقية الشبابية بين البحرين والإمارات

ضاحية السيف - وزير شئون الشباب والرياضة 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر مع الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الامارات العربية المتحدة ابراهيم عبدالملك اتفاقية البرنامج الزمني حتى العام 2018 لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة في العام 2007 بين البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي توقيع الاتفاقية تنفيذا لقرارات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين البلدين الشقيقين والخاص بالجانب الشبابي والرياضي إذ تنص الاتفاقية على تبادل الزيارات بين القيادات الشبابية في كلا البلدين، وزيارة وفد من الشباب المتميزين من الجنسين للتعرف على الأنشطة والبرامج التي تقام في كلا البلدين، بالإضافة إلى تبادل الدعوات للمشاركة في معسكرات العمل، وخدمة البيئة، وتبادل الدعوات لمشاركة قيادات العمل الشبابي بالمؤتمرات والفعاليات الشبابية في كلا البلدين.

وبهذه المناسبة اشاد هشام الجودر بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين بما يتوافق مع توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الأمر الذي كان لها دور بارز في تجديد مثل هذه الاتفاقيات والتوسع في بنودها بما يخدم شباب البلدين الشقيقين في شتى المجالات.

وبين وزير شئون الشباب والرياضة الى أن التجربة الاماراتية في العمل الشبابي والرياضي ووجود التكامل بين البلدين هو نموذج يمكن الاحتذاء به في تطوير هذين القطاعين، إذ تجسد هذا النموذج في شراكة فعلية وتقديم حزمة من البرامج والأنشطة والفعاليات المشتركة على أرض الواقع في جميع المجالات.

ومن جانبه، أشار إبراهيم عبدالملك إلى أن تجديد هذه الاتفاقية يأتي تأكيداً للعلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين، كما أنها تلبي طموحات البلدين، والرغبة المشتركة بينهما في توثيق الروابط الأخوية القائمة بينهما، وإيماناً منهما بدور الشباب في تنمية العلاقات بين الشعوب، وتأكيداً على أهمية تنظيم ودعم أوجه التعاون بينهما في المجال الشبابي.

ونوه عبدالملك الى أن تجربة البحرين في المجال الشبابي والرياضي غنية بالبرامج والانشطة كما أن تجربة الامارات هي الاخرى متميزة في هذين المجالين ومن المهم تحقيق اقصى درجات التعاون بين البلدين والاستفادة من التجريبيتين لتعبيد الطريق للارتقاء بالحركة الشبابية والرياضية في كلا البلدين الشقيقين.

والجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية وزارة شئون الشباب والرياضة بالبحرين والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بالإمارات والرامية إلى تعزيز الروابط مع الدول الخليجية الشقيقة في مجالات استثمار بالطاقات الشبابية وتسخيرها لخدمة القطاعين الشبابي والرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً