العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

كيربر تهدد عرش سيرينا عبر بوابة الشرق الأوسط

بعد أسبوعين من تخليها عن صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس، تبدو الفرصة سانحة أمام الألمانية أنجيليك كيربر للتقدم خطوة جيدة على طريق العودة للصدارة من خلال بطولتي قطر المفتوحة ودبي المفتوحة للتنس خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتخلت كيربر المصنفة الثانية على العالم حاليا عن المشاركة مع منتخب بلادها في الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد الذي تقام منافساته اليوم السبت (11 فبراير/ شباط 2017) وغدا (الأحد) لكنها أكدت مشاركتها في بطولتين متتاليتين بمنطقة الشرق الأوسط أملا في استعادة التصنيف العالمي للمحترفات.

وكانت كيربر ودعت رحلة الدفاع عن لقبها في بطولة أستراليا المفتوحة مبكرا لتخسر مع نهاية فعاليات البطولة الشهر الماضي موقعها في صدارة محترفات التنس.

وذهبت الصدارة إلى الأميركية سيرينا وليامز التي استعادت بريقها في عالم اللعبة من خلال الفوز بلقب أستراليا المفتوحة بعد التغلب في النهائي على شقيقتها الكبرى فينوس ليقون اللقب الثالث والعشرين لسيرينا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى متخطية بهذا رصيد أسطورة التنس الألمانية شتيفي غراف (22 لقبا).

ولكن مشاركة كيربر في بطولتي قطر ودبي قد يسهمان في استعادتها صدارة المحترفات خاصة في ظل غياب سيرينا عن البطولتين علما بأن سيرينا وشقيقتها فينوس غابتا أيضا عن فعاليات الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الذي يشهد مواجهة مثيرة بين المنتخبين الألماني والأميركي.

ووصلت كيربر إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس الجمعة استعدادا للمشاركة في بطولة قطر توتال للتنس والتي تنطلق فعالياتها بعد غد الاثنين وتستمر لستة أيام علما بأن كيربر تتصدر قائمة المصنفات في هذه النسخة من البطولة التي تستحوذ الإسبانية كارلا سواريز نافارو.

وأصبحت كيربر، التي احتفلت بعيد ميلادها التاسع والعشرين في 18 يناير/ كانون الثاني الماضي أولى المصنفات الثماني الأوليات وصولا إلى الدوحة. إذ تضم قائمة المصنفات الأوليات إلى جانب كيربر كلا من التشيكية كارولينا بليسكوفا والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا والبولندية أجنيسكا رادفانيسكا والإسبانية جاربيني موغوروزا والروسية إيلينا فيسنينا والسويسرية تيميا باتشينسكي والتشيكية باربورا شترايكوفا المصنفات في المراكز من الثاني إلى الثامن على الترتيب بهذه البطولة.

وقال مدير البطولة سعد المهندي، في تصريح نشره موقع البطولة على الانترنت: "يسعدنا استقبال أنجيليك كيربر في مدينة الدوحة ونتمنى أن تستمتع اللاعبة بفترة تواجدها في دولة قطر كما نتمنى لها مشاركة موفقة في البطولة. ونتطلع إلى استقبال بقية النجمات الأخريات المشاركات في البطولة".

وتشهد البطولة، التي تقام منافساتها على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، مشاركة 32 لاعبة في منافسات الفردي بالإضافة إلى 16 فريقا في منافسات الزوجي.

وتبدو كيربر مرشحة بقوة للفوز باللقب في هذه النسخة بشرط استعادة مستواها العالي الذي ظهرت به في 2016 والذي ساعدها على انتزاع صدارة المحترفات من سيرينا في سبتمبر/ أيلول المقبل قبل أن تستعيد سيرينا الصدارة من خلال بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي.

وتتصدر كيربر أيضا قائمة المصنفات في بطولة دبي التي تنطلق فعالياتها منتصف الأسبوع المقبل والتي تغيب عنها سيرينا أيضا مما يعزز موقف كيربر لاستعادة صدارة المحترفات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً