العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

"الخارجية الكويتية": مبادرة روسية لمنظومة أمنية خليجية تضم إيران

ذكر نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم السبت (11 فبراير/ شباط 2017)، إن هناك مبادرة روسية لإقامة منظومة استراتيجية أمنية خليجية تضم إيران قال الجارالله، وعن موقف دول الخليج منها بين الجار الله "روسيا علاقتها مميزة مع دول الخليج وهناك بالفعل مبادرة بهذا الشأن"، مشيراً إلى أن "هناك حوارات استراتيجية خليجية روسية".

وأعرب عن اعتقاده بان هذا الحوار يتسع لأي أفكار ممكن ان تطرح من اي من الجانبين، معرباً عن تطلعه الى اجتماعات قادمة في إطار هذا الحوار الاستراتيجي الذي بلا شك سيكون في مصلحة الجانبين والمنطقة بشكل أكبر.

وفي ختام تصريحه قال نائب وزير الخارجية: ان الكويت تتمنى الاستقرار والأمن في المنطقة وتعمل على ذلك من خلال تنسيقها الخليجي والعربي او الدولي. وأضاف ان الكويت نشطة في الساحة السياسية الدولية وذلك من خلال تحركاتها وحرصها على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحول اللغط المثار حول قضية خور عبدالله اشاد الجارالله بالتصريحات الرسمية العراقية والتي صدرت من رئيس الوزراء ووزير الخارجية او وزير النقل العراقي بما يتصل بالأزمة المفتعلة حول خور عبدالله والتي لا تعبر ولا تجسد الموقف الرسمي العراقي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً