العدد 5271 - الجمعة 10 فبراير 2017م الموافق 13 جمادى الأولى 1438هـ

أول مسؤول بإدارة ترامب يجري زيارة بنّاءة للرياض

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

 في أول زيارة لمسؤول أميركي بإدارة الرئيس دونالد ترامب للعاصمة السعودية الرياض، أجرى مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية مايك بومبيو مباحثات مع المسؤولين السعوديين، تطرقت خصوصاً إلى مكافحة الإرهاب وأزمات المنطقة بدءاً من سورية وصولاً إلى اليمن، ووصفت بـ«البناءة»، وذلك وفقاً لموق جريدة الجريدة.

وكان بومبيو، الذي وصل إلى المملكة أمس الأول قادماً من تركيا، سلم إلى ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الأمير محمد بن نايف، ميدالية «جورج تينت» التي تقدمها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية للعمل الاستخباراتي المميز في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال الأمير محمد عقب تسلمه الميدالية إن العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة «تاريخية استراتيجية، ولن ينجح من يحاول أن يزرع (إسفيناً) بين البلدين»، مجدداً التزام المملكة بمحاربة الإرهاب.

ورغم اتجاهه إلى إصدار مرسوم تنفيذي جديد بشأن الهجرة، بعدما اصطدم «حظر الـ7» بعقبات قضائية، واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب هجومه على النظام القضائي.

وفي تغريدة على «تويتر»، قال ترامب إن «النظام القضائي معطوب»، مضيفاً أن «%77 من اللاجئين أصبح دخول أميركا مسموحاً لهم منذ قرار القضاء بتعليق قرار الحظر»، مضيفاً أن «الأمر خطير جداً».

ووسط تقارير تفيد بأن الجدار الذي ينوي بناءه على الحدود مع المكسيك سيكلف أكثر مما تقول الإدارة، أكد انه لم يتدخل «بعد بالتصميم أو المفاوضات حول الجدار الحدودي العظيم، وعندما أفعل كما فعلت بمقاتلات إف- 35 وبرنامج إير فورس ون، ستنخفض الأسعار».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً