العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

"بنك الابداع" يهنئ قرينة العاهل بمناسبة تكريم سموها من قبل جامعة الدول العربية

خالد الغزاوي
خالد الغزاوي

تقدم الرئيس التنفيذي لبنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر، خالد وليد الغزاوي، بالتهنئة إلى قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة بمناسبة تكريم سموها بمنحها قلادة المرأة العربية من جامعة الدول العربية.

وأكد الغزاوي أن هذه التكريم العربي الكبير لقرينة جلالة الملك المفدى يعكس تقديرا عربيا رفيع المستوى لما تبذله سموها من جهود طيبة في إطار نهوض المرأة البحرينية، وهي جهود رسمت معالم خطة طريق واضحة أمام الدول الراغبة بالاستفادة من تجربة البحرين في تمكين المرأة ورفع نسبة مساهمتها في تنمية وازدهار وطنها.

وأشار في تصريح له بهذه المناسبة إلى أن المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة حفظها الله يشكل معلما بارزا من معالم المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد الملك حمد بين عيسى آل خليفة، ويجسد تطبيقا عمليا لرؤية جلالته في تمكين المرأة بمختلف المجالات ورفع مساهمتها في بناء نفسها واسرتها ومجتمعها ووقوفها جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة تعزيز نهضة وازدهار مملكة البحرين.

وأكد الغزاوي أن المرأة البحرينية أثبتت على الدوام تميزا فريدا في مجال الإقدام على إطلاق المشاريع الخاصة والتميز بها والخروج بخدماتها ومنتجاتها إلى الأسواق الخليجية وحتى العالمية، مشيرا إلى تركز عمل معظم النساء في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ذات الأنشطة بقطاعي الضيافة والتجزئة والتعليم والاستشارات وغيرها من الأنشطة التجارية التي تتطلبها السوق البحرينية وبرعت فيها المرأة.

ونوه بعمل المجلس الأعلى للمرأة المؤسسي مع العديد من الجهات الداعمة اقتصاديا للمرأة في مملكة البحرين مثل تمكين وبنك البحرين للتنمية وبنك الإبداع، إضافة إلى الكيانات الاقتصادية الأخرى مثل مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة التجارة وغيرها.

وأعرب الغزاوي عن حرص بنك الإبداع على أن تواكب جهوده أهداف المجلس الأعلى للمرأة في تمكين المرأة اقتصاديا وتتكامل مع المشاريع التي ينفذها المجلس في هذا الإطار، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية توفير بيئة مواتية أمام المرأة لتحويل أفكارها وخطط العمل لديها إلى مشاريع قائمة، ورفع تنافسيتها، وهو ما يعتبر أحد العوامل الرئيسية في تنمية الاقتصاد الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً