العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

محافظ العاصمة: تشكيل فريق عمل للتأكد من اشتراطات السلامة في سوق المنامة

خلال ترؤسه الاجتماع الأمني الثاني

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

 

كشف محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، عن تشكيل فريق عمل يضم عدة جهات معنية لتفتيش المحلات التجارية في سوق المنامة، للتأكد من التزامها بإجراءات الأمن والسلامة، بما يحقق الأهداف المشتركة للمحافظة والجهات ذات العلاقة بالوقاية من المخاطر عبر الرقابة والتوعية والتوجيه والإرشاد.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة الأمنية بمحافظة العاصمة، والمعنية بمتابعة القضايا الأمنية بالمحافظة، وتبادل الرأي بشأنها والتنسيق بين الجهات المختصة، واقتراح كل ما من شأنه الحفاظ على النظام والآداب العامة.

وشدَّد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة وضع الجهات المعنية خطة متكاملة للمحلات التجارية في سوق المنامة عبر اتخاذ حزمة من الإجراءات والاحتياطات الوقائية التي تهدف إلى توفير بيئة آمنة للتجار ورواد السوق، حفاظاً على الأرواح والممتلكات من الحوادث والدمار.

ويضم فريق العمل الذي يرأسه المحافظ، ممثلين من مديرية شرطة محافظة العاصمة والإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة وأمانة العاصمة، على أن يقوم الفريق بعمل زيارات ميدانية لسوق المنامة القديم في الفترة المقبلة، للاطلاع على إجراءات الأمن والسلامة في المحلات التجارية.

وأوصت اللجنة الأمنية خلال الاجتماع بعمل ملصق إرشادي يوضع على واجهة المحلات التجارية، باللغات العربية والإنجليزية والأوردو، يحتوي على ارشادات وإجراءات الأمن والسلامة الواجب اتخاذها من قبل أصحاب المحلات، للتعامل مع حالات الحريق فور وقوعها قبل أن تطول المحلات الأخرى.

كما أوصت اللجنة الجهات المعنية بالقيام بزيارات تفتيشية للمحلات التجارية في سوق المنامة، بغرض التأكد من وجود طفايات الحريق ورصد وتحرير المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحلات التجارية المخالفة لإجراءات الأمن والسلامة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً