العدد 5272 - السبت 11 فبراير 2017م الموافق 14 جمادى الأولى 1438هـ

مبادرة "كلنا نقرأ" تنظم فعالية " أ.. ب .. ت " تعزيزاً لروح الإبداع والابتكار لدى الأطفال

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

ضمن مهرجان تاء الشباب الثامن، نظمت مبادرة "كلنا نقرأ" ثاني فعالياتها بعنوان: "ألف.. باء.. تاء"، وذلك مساء أمس السبت (11 فبراير/ شباط 2017) في مركز سلمان الثقافي.

واشتغلت الفعالية على تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى الأطفال والناشئة. حيث انطلقت بسرد قصة غير مكتملة الأحداث؛ عمل الأطفال على استكمال أحداثها عبر سلسلة من الأسئلة والألغاز التي طرحت في محطات مختلفة. وشملت الألغاز أسئلة مختلفة متعلقة بمبادرات مهرجان التاء مثل تكنيك، درايش وحياة.

وحول الفعالية، قالت رئيسة مبادرة "كلنا نقرأ" نور جمال، إن الهدف الذي تسعى إليه المبادرة من فعالية "أ .. ب .. ت " هو تسليط الضوء على جميع مبادرات مهرجان تاء الشباب عبر المحطات المتنوعة التي تقدمها، والسعي إلى تعريف الأطفال بأهمية القراءة وتنمية المهارات الإبداعية لديهم.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب الثامن، الذي يقام بدعم من مؤسسة "تمكين"، مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار للعام 2017م "آثارنا إن حكت" ويضم هذا العام سبع مبادرات، هي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني.

ويذكر أنَّ «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه محمد البنكي عبر تبنّيه مشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم "تاء الشباب" للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام.

وتولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار ممثلةً برئيسة الهيئة الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً