العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الدفاع المصري يبحث مع وفد من الكونجرس الأميركي جهود تجفيف منابع الإرهاب

بحث الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري مع وفد من أعضاء الكونجرس الأميركي الجهود الإقليمية والدولية لتجفيف منابع الإرهاب.

وتناول اللقاء بين وزير الدفاع ووفد من أعضاء الكونجرس برئاسة النائب دانا رورا باكر، رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا والتهديدات الناشئة بلجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأميركي، تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود الإقليمية والدولية الرامية لتجفيف منابع الإرهاب، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك "في ضوء العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأميركية"، بحسب ما ذكره موقع اخبار مصر ، وهو الموقع الرسمي لأخبار لاتحاد الإذاعة والتلفزيون الأحد (12 فبراير/ شباط 2017).

وأكد صبحي اعتزازه بـ "العلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين والتي تمتد عبر عقود من الشراكة والتعاون العسكري والتدريب والعمل من أجل مواجهة التحديات التي تستهدف أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط"، بحسب التقرير.

تأتي زيارة وفد الكونجرس وسط التحسن في العلاقات بين مصر والإدارة الأميركية الجديدة في ظل الرئيس دونالد ترامب.

يذكر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان اول المهنئين بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في شهر تشرين ثان/نوفمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً