العدد 5273 - الأحد 12 فبراير 2017م الموافق 15 جمادى الأولى 1438هـ

الشيخة مرام: افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق 22 فبراير... بشعار "الحدائق المصغرة"

السنابس - صادق الحلواجي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، عن موعد الافتتاح الرسمي لمعرض البحرين الدولي للحدائق في 22 فبراير الجاري، على أن يكون مفتوحاً لعموم الجمهور خلال الفترة من 23 حتى 26 من الشهر نفسه، من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وأفادت الشيخة مرام خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين (13 فبراير/ شباط 2017)، بأن معرض هذا العام سيكون بشعار "الحدائق المصغرة"، وسيشتمل على جناح خاص للمزارعين البحرينيين بـ 14 مشاركاً.

مزيد من التفاصيل في عدد الغد...

342 3:42 ص

الشيخة مرام: 180 مشارك في معرض البحرين الدولي للحدائق 2017

قالت أمين عام المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، إن عدد المشاركين في معرض البحرين الدولي للحدائق ٢٠١٧ من داخل البحرين وخارجها يبلغ ١٨٠ مشاركاً.

ويفتتح المعرض الذي ترعاه "الوسط" اعلامياً رسمياً في 22 فبراير الجاري، على أن يكون مفتوحاً لعموم الجمهور خلال الفترة من ٢٣ حتى ٢٦ من الشهر نفسه، من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

341 3:41 ص

"حديقة حسية" الأولى من نوعها بـ "معرض للحدائق 2017"... تستهدف "الاحتياجات الخاصة" و"المتوحدين"

وأعلنت الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة، عن إطلاق حديقة حسية ضمن فعاليات معرض البحرين الدولي للحدائق الذي سيفتتح رسمياً في ٢٢ فبراير/ شباط ٢٠١٧، ويكون مفتوحاً لعموم الجمهور خلال الفترة من ٢٣ حتى ٢٦ من الشهر نفسه، من الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساءً.

وبينت الشيخة مرام خلال مؤتمر صحافي اليوم الاثنين (١٣ فبراير/ شباط ٢٠١٧)، أن الحديقة الحسية فكرتها تتمثل في ضم مجموعة من النباتات والعناصر التي تتعامل مع وتحفز الحواس الخمس: نباتات بألوان مختلف للنظر، وأصوات العصافير والمياه للسمع، النباتات الخشنة والناعمة للمس، الذوق من خلال عرض بعض المنتوجات للأكل، النباتات العطرية لحاسة الشم.

وذكرت أمين عام المبادرة أن الحديقة الحسية هي بالتعاون مع مركز عالية للتدخل المبكر، وبعد انتهاء المعرض ستنقل إلى مقر المركز، فهي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة لاسيما المصابين بالتوحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً