العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

طلبة "جامعة البحرين الطبية" يصلون للهند للمشاركة في برنامج دولي للأنشطة المجتمعية

وصل البحرين 10 من طلبة الطب والتمريض من الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) إلى الهند هذا الأسبوع لينضموا إلى برنامج الجامعة للمشاركة المجتمعية الدولية السنوي.

حيث انضم طلاب التمريض، أيمن السهو، سارة الخلف، سارة الذوادي، مريم عبدالله، سارة محسن، رقية الأميري وزينب أحمد مع محاضرة التمريض في الجامعة، مريم يعقوب، ليخوضوا تجربة العمل لمدة أسبوع في مدينة الصحة العالمية في شيناي.

ومن جهة أخرى، غادر مجموعة من طلاب الطب إلى نيودلهي ليمضوا اسبوعاً في مستشفى فيكاس. تضم هذه المجموعة اسراء الحمداني، حنان مطر ومريم علي، بإشراف ومشاركة بروفيسور الجراحة، فرانك كنينجهام، فرانك كنينجهام.

ويعتبر برنامج المشاركة المجتمعية الذي تأسس العام 2013 فرصة للطلاب للتعاون والعمل مع مؤسسات وخبراء الرعاية الصحية في مختلف الأماكن في العالم. كما يعتبر البرنامج فرصة للطلبة والعاملين في الرعاية الصحية لمعرفة الأمراض والإجراءات الطبية المتبعة في هذه الدول إضافة الى فرصة للتطور على المستويين الشخصي والمهني.

ونظراً لأن التنافس على المشاركة في البرنامج مرتفع للغاية، فإنه يتم اختيار الطلاب من خلال عملية دقيقة تشتمل على إجراء المقابلات وتقييم الأداء الأكاديمي للطلاب ومستوى مشاركتهم في نشاطات المشاركة المجتمعية في الجامعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً