العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

الغضب يدفع سكان الحويجة لتنفيذ عمليات طعن ضد "داعش" غربي كركوك العراقية

 

أفاد أمير قبائل العبيد في العراق الشيخ أنور العاصي بأن سكان الحويجة الغاضبين بدأوا يصطادون عناصر داعش طعنا بالسكين في مناطق جنوبي كركوك وغربيها .

وقال العاصي اليوم الثلثاء (14 فبراير / شباط 2017) إن حالة التمرد والكراهية والجوع واليأس والفقر التي انتشرت بشكل متصاعد لدى سكان مناطق جنوبي كركوك وغربيها في قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد وتأخر إطلاق عمليات تحرير الحويجة دفعت شبان ورجال وبمساعدة النسوة على اقتناص عناصر داعش المتواجدين في مداخل القرى أو نقاط تفتيش ومهاجمتهم بالسلاح الابيض ( السكاكين ) عبر طعنات تؤدي الى مقتلهم أو إصابتهم.

وأضاف أن هذه العمليات أصابت التنظيم بالذعر وجعلته يرتكب جرائم كبيرة خلال الأسبوع الماضي ، مبينا أن داعش لجأ الى تنفيذ اعدامات بحق 25 مدنيا عزل من رجال ونساء وأطفال ، وحرق بعض الذين اعتقلهم و دمر 100 منزل .

وأوضح أن داعش دعا السكان المحاصرين للإبلاغ عن كل ما يسميه بالكافر والمرتد لقاء منحهم جوائز أو حصص تموينية بحجة الدفاع عن خلافة الاسلام.

أشار إلى أن "مجمل الذين قتلوا على يد داعش منذ حزيران/يونيو العام 2014 تجاوز الـخمسة الاف مدني غالبيتهم من ضباط وعناصر أمن سابقين ووجهاء ورجال دين ، بينما هدم التنظيم مواقع اثارية ودور سكنية ومضايف شيوخ تجاوزت الخمسة آلاف بينما سقط اكثر من 650 مدنيا بنيران داعش أو العبوات التي زرعوها اثناء محاولة هروبهم صوب حمرين غرب الحويجة أو كركوك شرق الحويجة .

يذكر أن مناطق جنوبي كركوك وغربيها تخضع لسيطرة داعش واستقبلت كركوك حتى الان 104 آلاف أسرة، بينهم 30 ألف أسرة من مناطق جنوبي كركوك وغربيها .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً