العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

مسئول أممي يطالب بإدخال مساعدات عاجلة إلى 4 بلدات سورية محاصرة

ناشد المنسق المقيم للأم المتحدة ومنسق الشئون الانسانية في سورية علي الزعتري جميع الأطراف التوافق لوصول المساعدات الانسانية الى أربع مدن سورية محاصرة في ريفي دمشق وادلب.

وقال الزعتري، في بيانٍ اليوم الثلثاء (14 فبراير/ شباط 2017)، إن 60 ألف شخص يقيمون في مدينة الزبداني ومضايا وبلدتي كفريا والفوعة يعيشون حلقة مفرغة من العنف اليومي والحرمان وسوء التغذية وانعدام الرعاية الطبية المناسبة .

وأشار إلى أن آخر قافلة مساعدات دخلت الى تلك البلدات كانت في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، واصفاً الوضع في تلك البلدات بأنه " كارثة انسانية".

وأضاف الزعتري "نحن بحاجة الى حرية الوصول الى المحتاجين الآن"، لافتاً إلى أن ما يزيد من حدة الحصار الجائر وغير المبرر على الاطلاق ترتيبات المعاملة بالمثل بين البلدات ما يجعل وصول المساعدات عرضة لمفاوضات مضنية لا تقوم على مبادئ الانسانية .

وحث جميع الفرقاء السماح بدخول المساعدات الانسانية العاجلة بما فيها عملية الاخلاء الطبي ، مؤكدا أن الأمم المتحدة وشركاءها في العمل الانساني على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدات الانسانية الى البلدات الاربع حالما تؤتي المفاوضات بين أطراف النزاع ثمارها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً