العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

فريق البحرين للتحمل 13 يعلن عن تشكيلته الجديدة للعام الجديد

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

في عامه الثالث منذ إطلاقه، يواصل فريق البحرين للتحمل 13 في تحقيق العديد من الانجازات بفضل نخبة النجوم التي يمتلكها الفريق والذين يتكونون من حاملي ميداليات أولمبية، أبطال عالم، ومجموعة من النجوم الصاعدين بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مهندس الرؤية الخاصة بالفريق. ويحل العام 2017 وسط رغبة عارمة يمتلكها الفريق لمواصلة انجازاته وكذلك بناء الأسس الخاصة لبناء جيل جديد من الرياضيين البحرينيين للترويج للجانب الصحي من الرياضة، ليس فقط على صعيد البحرين، بل إلى أبعد من ذلك.

وسيكون من بين عناصر الفريق الجديدة، اليستير برونلي الذي يعتبر أحد أبرز الوجوه في رياضة الترايثلون بفضل ما حققه من نجاحات من بينها ميداليتين أولمبيتين ذهبيتين، ولقبين في بطولة العالم، وثلاثة ألقاب في بطولة أوروبا، والكثير من الانتصارات. ويطمح الآن هذا الرياضي البريطاني أن يختبر قدراته في المسافات الطويلة مع فريق البحرين للتحمل 13. وقال في هذا السياق: "خلال الأعوام القادمة ستروني أسابق في المسافات الطويلة. أطمح بأن يكون مستوى منافستي مثل الذي كنت عليه في المسافات الأولمبية، ولكن هناك الكثير من الأشياء التي على أن أتعلمها. لدي الرغبة والمستوى المطلوبين لذلك، وهذا سيكون عامل إيجابي بالنسبة لي".

وينضم للفريق أيضاً مواطنه برونلي، هولي لورينس، حاملة لقب بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3، والتي أعربت عن تطلعها لارتداء القميص الأحمر وتمثيل فريق البحرين للتحمل 13 والمنافسة على الألقاب مع زملائها. وقد استطاعت أن تحقق قفزة نوعية منذ رحيلها عن سباقات الاتحاد الدولي للترايثلون، إذ استطاعات الفوز بالعديد من البطولات قبل أن تظفر ببطولة العالم للرجل الحديدي التي أقيمت في استراليا. وتقول لورينس: "أنا متحمسة جداً للمشاركة مع فريق البحرين للتحمل 13 والانضمام لنخبة من الرياضيين مثل جان فرودينو، خافيير غوميز ودانييلا رايف.

كما وسيرحب فريق البحرين للتحمل 13 هذا العام أيضاً بانضمام الرياضي الإسباني مايكل كالاهورا الذي استطاع أن يتأهل لبطولة العالم للرجل الحديدي في عدد من المناسبات. ويقيم كالاهورا بالبحرين إذ يتدرب مع، وهو من الذين يلعبون دور حيوي في غرس ممارسة الرياضة في أوساط جيل الشباب، وتطوير الرياضيين الناشئين في البحرين. ويقوم أيضاً في الوقت الحالي بتدريب حامل اللقب الحالي لبطولة العرب وأفريقيا للدواثلون والمرأة البحرينية الأولى التي استطاعت أن تنهي بطولة رجل حديدي. وقد قام كالاهورا أيضاً بتشكيل الفريق النسائي الأول في الشرق الأوسط.

ويتطلع براونلي إلى التسابق مع زملائه الجدد. وقال في هذا الصدد: "أنا سعيد للغاية للانضمام لفريق البحرين للتحمل 13، حيث يمتلك الفريق نخبة من أبرز الرياضيين في العالم من الرجال والنساء. أود أن أدعم هدف سمو الشيخ ناصر بن حمد الذي قام على أساسه هذا الفريق، وهو الترويج لرياضة الترايثلون في البحرين والشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم، ودعم أسلوب الحياة الصحي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً