العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

"طائرات - قطارات – سيارات"... هجرة جماهير نابولي إلى مدريد

 وصل الأمر بعشاق نابولي الإيطالي إلى تسجيل أنفسهم كمشجعين لريال مدريد الاسباني، في محاولة يائسة لمشاهدة مباراة فريقهم الاربعاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويقدر عدد مشجعي النادي الايطالي الجنوبي الذين سينتقلون إلى العاصمة الاسبانية لمتابعة المواجهة المرتقبة على ملعب "سانتياغو برنابيو" إلى 10 آلاف.

صحيح أن نابولي، وصيف الدوري الايطالي الموسم الماضي، يبتعد عن يوفنتوس المتصدر راهنا 9 نقاط، إلا أنه يملك أقوى هجوم (57 هدفا في 24 مباراة)، ويقدم أداء استعراضيا هذا الموسم.

وستكون مباراته في مدريد، اأول ظهور لـ"بارتينوبي" في دور الـ16 من المسابقة القارية منذ خسارته أمام تشلسي الانجليزي في 2012.

تغمر جماهير نابولي حماسة لا توصف قبل اللقاء، ومن بينهم عمدة المدينة لويجي دي ماجيستراتيس.

قال في شريط فيديو نشر على موقع "يوتيوب"، "اعرف عمدة مدريد جيدا... لكننا سنقدم لهم مفاجأة غير سارة الأربعاء".

أضاف "اسبانيا بلد رائع، لكن نابولي أفضل وسنذهب إلى هناك باحثين عن الفوز".

ولنابولي، على غرار يوفنتوس بطل ايطاليا، قاعدة جماهيرية في مختلف انحاء البلاد، بسبب الهجرة الجماعية من الجنوب في سنوات ما بعد الحرب باتجاه المناطق الصناعية في البلاد.

ويحاول المشجعون أحيانا اتخاذ تدابير قصوى لبلوغ العاصمة الاسبانية. فقد حصلت جماهير نابولي على 3917 تذكرة في ملعب النادي الملكي، بينما يرغب نحو 6 الاف مشجع إضافي بالحضور.

استأجروا طائرات، استقلوا رحلات جوية غير مباشرة عبر زوريخ، اسطنبول وبروكسل واستأجروا حافلات صغيرة، وفقا لتقارير صحافية.

سيكون معظم هؤلاء من غير حاملي تذاكر المباراة، إلا أن موقع صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الالكتروني ذكر أن "بعضهم ضمن تذاكر المباراة من خلال صديق يشجع ريال مدريد أو حامل للبطاقات الموسمية، بينما أنفق آخرون الغالي والنفيس للحصول على مقاعد في المقصورات التنفيذية".

وأضافت "العديد منهم دفعوا 30 يورو عبر الانترنت، ليصبحوا مشجعين رسميين لمدريد في محاولة للحصول على التذكرة المرغوبة".

 

رحلة 40 ساعة

اختارت بعض العائلات السفر على متن عبارات من تشيفيتافيكيا إلى برشلونة ثم إلى مدريد عبر القطار يوم الاثنين. سبعة مشجعين آخرين سيصلون بعد رحلة تستغرق 40 ساعة (ذهابا وايابا) وتمتد مسافة 4400 كلم في حافلة صغيرة.

لكن الاحصائيات لا تبشر بالخير، وقد تعيد مشجعي نابولي خائبين.

ففي المواجهة الوحيدة بين الناديين العام 1987 في المسابقة القارية، تأهل ريال على حساب نابولي (1-1 و2-صفر)، كما لم يخسر حامل لقب دوري الابطال في 11 مباراة على التوالي في المسابقة.

وفاز نابولي مرتين وخسر أربع مرات في مواجهة فرق اسبانية في اوروبا، ولم يفز اي مرة في اخر أربع مباريات أمام فرق من الليغا.

وحل ريال مدريد ثانيا في مجموعته ضمن الدور الأول بفارق نقطتين خلف بوروسيا دورتموند الالماني، فيما تصدر نابولي مجموعته بفارق 3 نقاط امام بنفيكا البرتغالي.

وحسم ريال مدريد، المتوج 11 مرة (رقم قياسي)، لقبيه الاخيرين في البطولة على حساب جاره اتلتيكو مدريد، في 2014 بعد التمديد وفي 2016 بركلات الترجيح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:09 ص

      Napoli

      كل التوفيق لفريقنا إن شاء الله يفرحون كل عشاق "البارتينوبي" ويردون نابولي وهم فرحانين بالنصر بإذن الله - ( إيطالي مقيم من مدينة نابولي)

اقرأ ايضاً