العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

وزير "الأشغال" يشيد بمبادرة سمو الأميرة سبيكة بتخصيص يوم المرأة البحرينية 2017 في المجال الهندسي

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بتخصيص الاحتفال المقبل بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الثاني احتفاء بالمرأة في المجال الهندسي.

وأشار خلف إلى أن تلك المبادرة الكريمة تحمل في معانيها الكثير من التقدير والعرفان للجهود التي تبذلها المهندسات البحرينيات كلٌ من موقعها في الكثير من مواقع العمل المختلفة.

وأضاف الوزير أن تخصيص يوم الأول من ديسمبر المقبل للاحتفال بيوم المهندسة البحرينية من شأنه أن يحفز جموع المهندسات على المزيد من البذل من أجل التميز والعطاء خدمة للوطن وللمؤسسات الوطنية التي ينتمين إليها.

يذكر أن وزارة الأشغال تحتضن الكثير من البحرينيات العاملات في قطاع الهندسة، حيث يبلغ عددهن نحو 77 مهندسة يشغلن مناصب مختلفة في قطاعات الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، الهندسة الميكانيكية، هندسة الإلكترونيات والاتصالات، الهندسة الكيميائية، الهندسة الزراعية، هندسة مسح كميات، هندسة المواصلات.

وتقوم "مهندسات الأشغال" بأداء الكثير من الاسهامات التي تتطلب جهداً مضنياً ومتابعات متواصلة لكل ما يناط بهن سواء بالنسبة لمشاريع الطرق أو مشاريع الصرف الصحي أو صيانة المباني، ولعل ما يميز عطاء المهندسات البحرينيات اتقانهن لأعمالهن والمتابعة المستمرة وروح المهارة والتحدي والإصرار على الانجاز في فترات زمنية قياسية، وقد كانت جهودهن محط تقدير وإشادة من قيادة البلاد من خلال عدد من المشاريع أهمها مشاريع الجسور والأنفاق، ومشاريع البناء وصيانة المباني الحكومية ومشاريع تشغيل وصيانة الصرف الصحي، وكذلك في مجال الإشراف على الشئون الهندسية في مختلف البلديات بالمملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:23 م

      الصراحة انا مهندس في الوزارة و الكلام عن المهندسات البحرينيات في وزارة الاشغال مبالغ فيه توجد مهندسات خبرة لايتعدون العشر أما الباقي صراحة فلايمالكن اي خبرة عملية ويقضين عدة سنوات من التدريب والصرف على برامج تدريبية داخل وخارج الوزارة وفي النهاية تسقط عند أول اختبار فعلي وحقيقي على أرض الواقع

    • زائر 2 | 11:43 ص

      وهل مهندسات البلديات محسوبين من ضمن 77 ؟!

    • زائر 1 | 10:38 ص

      صحيح بدليل ان بناتنا مهندسات متميزات ومازلن عاطلين عن العمل

اقرأ ايضاً