العدد 5274 - الإثنين 13 فبراير 2017م الموافق 16 جمادى الأولى 1438هـ

البحرين و روسيا يبحثان التعاون الثنائي والوضع بسورية

ناقش نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، أمس الاثنين (13 فبراير/ شباط 2017)، مع سفير مملكة البحرين لدى موسكو، أحمد الساعاتي، التعاون الثنائي والوضع في سورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أمس (الاثنين): "جرت مناقشة جدول الاتصالات الثنائية المقبلة، والتي تهدف إلى إعطاء المزيد من الزخم للجهود المشتركة لتعزيز العلاقات ذات المنفعة المتبادلة بين روسيا والبحرين في طيف واسع من المجالات" بحسب وكالة "سبوتنيك".

وجرى تأكيد أهمية الشروع المبكر بعمل اللجنة الحكومية للتعاون التجاري - الاقتصادي والعلمي - التقني، التي جرى توقيع الاتفاق حول إنشائها في إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لموسكو في (سبتمبر/ أيلول 2016).

وأكدت الخارجية الروسية، في بيانها، أنه تم التطرق أيضا إلى الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، مع التركيز على مهمة التوصل إلى تسوية سياسية سريعة للأزمة السورية، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة زار روسيا في (5 سبتمبر/ أيلول الماضي)، مصطحبا وفدا بحرينيا رفيع المستوى، شارك في حفل افتتاح منتدى "آرميا -2016"(الجيش - 2016) العسكري التقني، والتقى خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث وقعت روسيا والبحرين في ختام المباحثات في موسكو، عددا من الوثائق الثنائية للتعاون، بما فيها اتفاقية التعاون العسكري التقني، بالإضافة إلى اتفاقية حول تشكيل لجنة حكومية مشتركة للتعاون التجاري - الاقتصادي والعلمي - التقني ووثيقتين في مجال الغاز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً