العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

مؤسستان بنغلاديشية وألمانية تفوزان بجائزة الملك حمد لاستخدام تكنولوجية المعلومات والاتصال في مجال التعليم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، (اليونسكو)، اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017)، إن منظمتين إحداهما بنغلاديشية والأخرى ألمانية فازتا بجائزة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجية المعلومات والاتصال في مجال التعليم.

وذكرت المنظمة أن المؤسستين غير الحكوميتين قدمتا مشروعات في الاستخدام الإبداعي لتقنية الاتصالات والمعلومات في التعليم من أجل خدمة المجموعات المحتاجة، وأن الجائزة ستقدم في 21 فبراير لمشروعهما المعنون بـ "مشروع مدرسة الأونلاين"، والفائزان هما مؤسسة "Jaago" البنغلاديشية المتخصصة في رعاية احتياجات الذين يعيشون في الريف البنغلاديشي، وإلى مؤسسة "Kiron" الألمانية المتخصصة في خدمة الجماعات النازحة في التعليم.

وقالت المديرة العامة لـ "اليونسكو" ايرينا بوكوفا إن المؤسستين ستتسلمان الجائزة لكل واحدة منهما مع شهادة ومكافأة مالية قدرها 25 ألف دولار أثناء حفل تنظمه المنظمة في مقرها الرئيسي تحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأشارت إلى أن "الجائزة تعترف بالحاجة الملحة للتغلب على العقبات الرئيسية التي تحول دون حصول السكان الأكثر ضعفاً على تعليم شامل وتعلم مدى الحياة بجودة عالية". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً