العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

تاريخ برشلونة في البطولات الأوروبية يؤكد خروجه من دوري الأبطال

تؤكد جميع الإحصائيات أن برشلونة ودع بالفعل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ لم ينجح الفريق الكتالوني طوال تاريخه في المنافسات الأوروبية في تعويض هزيمته في مباريات العودة عندما يخسر في مباراة الذهاب بفارق أربعة أهداف.

وذكرت صحيفة "أ س" الإسبانية اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) أن ثلاثة فرق فقط تمكنوا من تعويض الهزيمة بفارق أربعة أهداف في مباريات العودة بدوري أبطال أوروبا، وذلك عندما نجح فريق ليتشويس البرتغالي في تعويض تأخر بنتيجة 6-2 أمام لا شو دو فون السويسري العام 1961، وبارتيزان الصربي، الذي عاد في نتيجة 6-2 أمام كوينز بارك رينجرز الإنجليزي في 1984 وريال مدريد في العام 1985، عندما سقط بنتيجة 5-1 أمام مونشينغلادباخ الألماني.

وتجرع برشلونة الهزيمة مرتين في دوري أبطال أوروبا بفارق أربعة أهداف ولم يتمكن في كلتا المرتين أن يعوض هزيمته في مباراة العودة.

وكانت أول مباراة أمام فالنسيا العام 1962 في بطولة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عندما خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 6-2 ثم تعادل في مباراة العودة على ملعبه 1-1.

فيما كانت المباراة الثانية أمام بايرن ميونيخ الألماني، إذ خسر الفريق الكتالوني 4-صفر في مباراة الذهاب على ملعب "أليانز أرينا"، قبل أن يتجرع هزيمة جديدة بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب في "كامب نو".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً