العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

"تشريعية النواب" تقر دستورية مشروع قانون يرفع الحد الأدنى لمعاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة الدفاع

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمعت صباح اليوم الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) لجنة الشئون التشريعية والقانونية بمجلس النواب برئاسة النائب محمد ميلاد وناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، إذ أقرت اللجنة دستورية مشروع قانون بشأن رفع الحد الأدنى لمعاشات الخاضعين لأحكام قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976 والمعد بناءً على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس النواب، وذلك مع الأخذ بالملاحظات الموضوعية الواردة في مذكرة الحكومة مع الأخذ برأي لجنة الشئون المالية والاقتصادية.

كما أقرت اللجنة دستورية مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى الاتفاقية الدولية بشأن المسئولية المدنية عن الأضرار الناجمة عن التلوث بزيت وقود السفن للعام 2001 المرافق للمرسوم رقم (2) لسنة 2016، وقررت إحالة الموضوع إلى اللجنة المختصة. كما قررت اللجنة دستورية الاقتراح بقانون بتعديل المادة (27) من القانون رقم (19) لسنة 2006 بشأن تنظيم سوق العمل وذلك مع الأخذ بالملاحظات الموضوعية الواردة في مذكرة الحكومة.

كما قررت اللجنة دستورية الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (74) لسنة 2006 بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين، مع التوصية بتغيير صيغة المادة الحالية. كما قامت اللجنة في اجتماعها اليوم بدعوة أعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى للاستماع إلى رأيهم حول مشروع قانون بشأن الدين العام المرافق للمرسوم رقم (8) لسنة 2016.

وقررت اللجنة تأجيل عدد من الموضوعات إلى حين الاجتماع بوزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً