العدد 5275 - الثلثاء 14 فبراير 2017م الموافق 17 جمادى الأولى 1438هـ

"SamerHalimeh NY" يكشف النقاب عن الماسة الأندر والأنقى في العالم

الوسط – محرر منوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

الألماس النادر هو ما يعشق تاجر الألماس اللبنانيّ الأميركيّ SamerHalimeh NY، وهذه المرّة عاد من مغامرته مع جوهرة فريدة بلونها ونقاوتها، وهي قطعة الألماس الزهريّ التي باتت تُعرف بـ "زهرة الشرق" (LA ROSA).

وهي من الأهمّ من نوعها في العالم، وتخبّىء خلف تدرّجاتها الرائعة قصّة حُبكت مع مرور الزمن. بدأت رحلتها الطويلة في غولكوندا (Golconda) في الهند حيث انتقلت بين الماهاراجا (الملوك العظماء) هناك، الذين اعتبروها مصدراً للتفاؤل والطاقة والنشاط والقوّة خصوصًا خلال خوضهم الحروب.

بعد ذلك، وصلت إلى الشرق وتحديدا إلى الدولة العثمانيّة في عهد السلطان مصطفى الثالث الذي قدّمها كهديّة توقيع هدنة السلام إلى الحاكمة الروسيّة "Catherine the Great" والقائد الروسيّ "Alexander Suvorov" في العام 1744 بعد حرب دامت بين الإمبراطوريّتين لمدّة سبع سنوات تقريبًا بهدف استعادة روسيا لجزيرة كريميا (Crimea).

ظلّت هذه القطعة الثمينة في روسيا حيث انتقلت بالوراثة من حاكم إلى آخر، لتصل في النهاية إلى أيدي القيصر الروسيّ "Nicholas II" وتختفي بالتزامن مع تنازله عن عرشه في العام 1917، أي قبل وفاته بعام.

منذ ذلك الحين، اختفى أثر "زهرة الشرق"، وتمّ خوض الكثير من المغامرات بحثًا عنها، فأبصرت النور من جديد بعد قرن كامل. وبعد عرضها في المتاحف الدوليّة، تقرّر بيعها واستحوذت على إعجاب الكثيرين، فحدث صراع كبير على عمليّة شرائها نظرًا لندرة وجودها وعمرها الذي يفوق الثلاثمئة عام، قبل أن يشتريها SamerHalimeh NY الذي حافظ عليها كما وُجدت.

ولإبراز جمالها بطريقة أوضح، أخضعها لعمليّات صقل دقيقة دامت حواي أربعة أشهر بمساعدة أهمّ خبراء صقل الألماس في العالم وتحت مراقبة متواصلة من معهد الألماس الدوليّ الأميركيّ (GIA- Gemological Institute of America) الذي أعطاها صفة درجة النقاوة "Fancy Pink, Potential Flawless".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً