العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

«التربية»: بدء التواصل مع الأكاديمية البريطانية لوضع برامج «الهداية الخليفية»

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم، ماجد النعيمي، إن الوزارة بدأت التواصل مع عدد من المؤسسات التعليمية وبيوت الخبرة العالمية، ومنها الأكاديمية البريطانية للتعليم العالي، وذلك لوضع البرامج الجامعية التي ستطرح ضمن مشروع تحويل مدرسة الهداية الخليفية إلى جامعة وطنية.

وأكد أن مشروع تحويل المدرسة إلى جامعة، منفصل عن إنشاء فرع لجامعة البحرين في المحرق، مشيراً إلى أن جامعة البحرين تواصل العمل على هذا المشروع من قبل مجلسي الجامعة والأمناء، فيما ستشهد الجامعة تطوراً كبيراً خلال الفترة المقبلة.

ولفت النعيمي إلى أن إنشاء جامعة الهداية الخليفية سيشمل ملامح مختلفة، بحيث تكون جامعة متميزة ومتطورة كما جاء في التوجيه الملكي، بتحويل مدرسة الهداية إلى جامعة وطنية تطرح برامج نوعية متميزة، تخليداً لدورها الريادي في التعليم النظامي في البحرين، مؤكداً أنهم يتطلعون إلى أن تنفرد الجامعة ببرامجها وخدماتها التعليمية.

وذكر أنهم يسعون إلى طرح برامج جديدة تختلف عن البرامج المطروحة حاليّاً من قبل الجامعات في البحرين، وفي الوقت نفسه تتيح للطلبة فرصة الدخول في برامج متطورة.

ونوَّه إلى أن هناك فريق عمل داخل الوزارة يواصل عمليات التخطيط والتحضير لتنفيذ المشروع، مبيناً أنَّ تأسيس الجامعات يحتاج إلى وقت.

ونفى النعيمي أن يكون مشروع تحويل مدرسة الهداية الخليفية إلى جامعة مرتبطاً بإنشاء فرع لجامعة البحرين.

وكان عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وجَّه في مهرجان البحرين أولاً، ديسمبر/ كانون الأول الماضي (2016)، وزارة التربية والتعليم إلى البدء في اتخاذ الإجراءات المطلوبة لتطوير مدرسة الهداية الخليفية لتكون جامعة وطنية جديدة في مدينة المحرق العريقة، وأن تتميز ببرامجها الأكاديمية وتخصصاتها العلمية لتسهم بفعالية في عملية التنمية الشاملة في وطننا العزيز.

وأكد جلالته، أن «التعليم كان ولايزال محل عنايتنا ورعايتنا، لما له من دور مؤثر في تنمية الإنسان والوطن، وتعزيز هويتنا البحرينية الأصيلة».

العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:49 م

      ماكو ميزانية ! من وين بتبنون الجامعة الوطنية وفرع جامعة البحرين ؟

اقرأ ايضاً