العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الأهلي يثأر لنفسه ويُذيق النجمة مرارة الخسارة الثانية بدوري الطائرة

«بثلاثية نظيفة رائعة» طمأن جماهيره قبل الاستحقاق العربي

محاولة نجماوية وسط حائط صد أهلاوي
محاولة نجماوية وسط حائط صد أهلاوي

ألحق النادي الأهلي الخسارة الثانية بمنافسه النجمة في الجولة التاسعة لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، ليثأر بأفضل طريقة ممكنة لنفسه من منافسه الذي فاز عليه في مرحلة الذهاب بنتيجة (3-1).

الأهلي نجح في إنهاء مباراة أمس بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-21، 25-22، 25-12)، ليعزز موقعه في المركز الثالث برصيد (19) نقطة، فيما أصبح النجمة مهددًا بفقدان الصدارة؛ لأنه ظل على رصيده السابق وهو (21) نقطة، وفي حال انتصر داركليب اليوم على النبيه الصالح سيتصدر الدوري بمفرده.

وبعث الأهلاوية بهذا الفوز الكبير والساحق رسالة اطمئنان لجماهيرهم قبل خوض غمار البطولة العربية التي ستقام في البحرين بالفترة من (20 وحتى 28 فبراير/ شباط الجاري).

مجريات اللقاء

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن البداية كانت متقاربة بين الفريقين، والسبب تبادل في تحقيق النقاط وسط تنويع هجومي من مختلف المراكز، بالإضافة إلى بعض الأخطاء التي تم ارتكابها.

غير أن الأهلي وفق في أخذ زمام المبادرة والفضل يعود إلى حوائط الصد بقيادة علي الصيرفي كما أن ألفيس نجح هجوميا من مركز (6) كما حقق إرسالاً مباشراً على جاسم النبهان (13-10).

وعلى رغم توسيع الأهلي للفارق بعد إرسال مباشر جديد أحرزه علي حبيب وحائط صد مثالي لميرزا عبدالله أمام البرازيلي ليلسون الذي تحمل العبء الهجومي النجماوي لوحده، إلا أن أخطاء ألفيس ومحمد عنان قلصت الفارق الذي أصبح نقطة وحيدة بعد حائط صد ناجح من جاسم النبهان أمام محمد عنان (21-20).

الأهلي عاد بقوة من الوقت المستقطع الذي طلبه مدربه، وبفضل ألفيس وناصر عنان أنهى الشوط لمصلحته بنتيجة (25-21)، وذلك بعد معاناة كبيرة أظهرها جاسم النبهان ويوسف خالد بالهجوم.

في الشوط الثاني، تقدم النجمة بفارق (3) نقاط مستفيدا من فعالية ليلسون كوستا الهجومية ونجاح حسن جعفر من وسط الشبكة بالهجوم ومن ثم بالصد أمام ناصر عنان.

غير أن ميرزا عبدالله وفق بضربة هجومية سريعة أتبعها بحائط صد ناجح أمام جاسم النبهان؛ ومع نقاط حققها البديل أمين محمد عاد الأهلي وتقدم (10-9).

وعلى رغم تراجع الأداء الفني بسبب الأخطاء، إلا أن علي الصيرفي حقق إرسالاً مباشراً تلاه بروز كبير لألفيس في مهارة الصد أمام ليلسون كوستا الذي ارتكب بعض الأخطاء الأخرى وهو الحال ذاته عند الثنائي النبهان ويوسف خالد (22-17)، طبعا دون إغفال أن أمين محمد وناصر عنان نجحا هجومياً أيضاً.

الأهلي لم يحسن الحفاظ على تفوقه، لأن النجمة انتفض وبدأ يوجه الإرسال على مركز (5)، وهذا أربك ألفيس الذي ارتكب خطأين متتالين كما أن ناصر هو الآخر ارتكب خطأ هجوميّاً وسط نجاحات هجومية للنبهان وليلسون لتصبح النتيجة (23-22) للأهلي.

وبعدما أضاع جاسم النبهان فرصة التعديل بعدما دافع فريقه جيداً لضربة ناصر عنان الهجومية، تمكن ألفيس من إبقاء الأفضلية لصالح الأهلاوية، حتى أنهى أمين محمد الشوط بذكاء بنتيجة (25-22).

في الشوط الثالث، استعرض الأهلي وتفنن، وقدم لاعبوه أداء فنيّاً قويّاً. إذ البداية كانت من المجازفة بالإرسال وثانيا بتنظيم حوائط الصد أمام جاسم النبهان ويوسف خالد وكذلك ليلسون وهذا أدى إلى سيطرة مطلقة لكتيبة المدرب رضا علي على مجريات الشوط الذي انتهى بإرسال ساحق نفذه ناصر عنان، وذلك بنتيجة (25-12).

أدار اللقاء طاقم دولي مكون من محمد منصور وعبدالله حبيب.

العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا