العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يدعو فنزويلا للإفراج عن معارض بارز

دعا الرئيس الاميركي دونالد ترامب الحكومة الفنزويلية للإفراج "فورا" عن المعارض البارز ليوبولدو لوبيز المسجون منذ قرابة ثلاثة اعوام، وذلك إثر لقائه في البيت الابيض الأربعاء (15 فبراير/ شباط 2017) زوجة هذا السياسي الذي أصبح رمزا لمناهضة التيار التشافيزي.

وقال دونالد في تغريدة على تويتر "يجب على فنزويلا ان تسمح لليوبولدو لوبيز، السجين السياسي وزوج ليليان تينتوري التي التقيها لتوي مع ماركو روبيو) بالخروج من السجن فورا".

وارفق الرئيس الاميركي تغريدته بصورة تظهره رافعا ابهامه وبجانبه ليليان تينتوري ونائب الرئيس مايك بنس والسناتور الجمهوري ماركو روبيو.

وعلى الاثر اعادة تينتوري نشر تغريدة الرئيس شاكرة له ولنائبه "الوقوف مع الشعب الفنزويلي وتطلعاتنا لاستعادة الديموقراطية في بلانا".

وليوبولدو لوبيز هو مؤسس حزب "الارادة الشعبية" المعارض.

واتى لقاء ترامب بزوجة المعارض الفنزويلي بعيد تعليق الحكومة الفنزويلية الاربعاء بث شبكة "سي ان ان" الناطقة بالاسبانية على أراضيها، مبررة قرارها بأن الشبكة الاخبارية الاولى في اميركا اللاتينية تبث "دعاية حربية".

واتى قرار كراكاس تعليق بث الشبكة الاميركية بعد يومين من فرض الولايات المتحدة عقوبات على نائب الرئيس الفنزويلي طارق العيسمي (42 عاما) بتهمة تجارة المخدرات.

وأعلنت الحكومة الفنزويلية الأربعاء أنها بعثت رسالتي احتجاج إلى القائم بالأعمال الأميركي في كراكاس، بعد العقوبات التي فرضت على العيسمي بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية الاثنين اسمي طارق العيسمي وحليفه رجل الاعمال سامارك خوسيه لوبيز بيللو على قائمتها لمهربي المخدرات وفرضت عليهما عقوبات اقتصادية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً