العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الخارجية القطري عن لقائه بنظيره الأميركي: نرى كثيراً من النقاط المشتركة في وجهات نظر البلدين

 

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إنه لمس وجود "كثير من النقاط المشتركة في وجهات نظر البلدين" خلال لقائه نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن أمس.

وقال، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الخميس (16 فبراير / شباط 2017)، إن الجانبين بحثا الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وأهمية التعاون في مكافحة الإرهاب، إضافة إلى أوضاع المنطقة خصوصا في سورية والعراق واليمن وليبيا.

وقال :"نرى أن هناك كثيرا من النقاط المشتركة في وجهات النظر بين البلدين، لا سيما التأكيد على ضرورة إيجاد حلول لمكافحة الإرهاب والتطرف بجميع صوره وأشكاله، وضرورة أن يكون الحل ضمن إطار شامل يلبي طموحات شعوب المنطقة والعالم".

وأضاف أن علاقة دولة قطر والولايات المتحدة تاريخية ومتينة، وقال :"نعتبر الولايات المتحدة شريكا وحليفا قويا".

وأوضح :"الشراكة القطرية ­ الأمريكية تشمل حاليا مجموعة واسعة من المصالح الاستراتيجية والاقتصادية والثقافية".

وعن لقائه وزير الخارجية الأمريكي، قال الشيخ محمد آل ثاني :"الاجتماع كان بناء، وأخذ منحى إيجابيا جدا، فوزير الخارجية الأمريكي ريك تيلرسون قاد شراكة قوية بين قطر والولايات المتحدة في قطاع الطاقة والنفط في السابق، وسوف نواصل العمل سويا من أجل تقوية الشراكة بين البلدين في المجالات كافة".

وأضاف :"اتفقنا على أن نواصل العمل على تعزيز هذه العلاقة التاريخية بما فيه خير للبلدين. كما أنه من المهم جدا التعاون من أجل تعزيز السلام والاستقرار بالمنطقة في ظل التحولات الجيوسياسية والتحديات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً