العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

الشرطة الكمبودية تلقي القبض على بريطاني مشتبه به في جريمة قتل وقعت في تايلاند

 

أكدت السلطات المحلية الكمبودية اليوم الخميس (16 فبراير / شباط 2017)، أن الشرطة ألقت القبض على رجل بريطاني يبلغ من العمر 44 عاما، ومطلوب على خلفية جريمة قتل وقعت في تايلاند الشهر الماضي.

ويشار إلى أن المدعو توبي جيمس نيلماس مطلوب من جانب الشرطة التايلندية لاستجوابه بشأن مقتل رجل الاعمال البريطاني توني كينواي 39/ عاما/، الذي قتل في باتايا في تايلاند بسبب ما يزعم أنه خلاف تجاري.

وقال مسؤول في الشرطة التيلاندية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن نيلماس، الذي لا يعيش في تايلاند منذ عام 2015، هو شريك سابق لكينواي. وتزعم الشرطة أنه من خطط لقتل كينواي.

وأكد كيرث تشاناريث، المتحدث باسم الشرطة الوطنية في كمبوديا اليوم الخميس أن نيلماس قد تم وضعه قيد الاحتجاز، إلا أنه رفض الادلاء بمزيد من التفاصيل.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "بنوم بنه بوست" المحلية اليوم الخميس، أن نيلماس تم وضعه قيد الاحتجاز "لعدة أيام"، مشيرة إلى أن الشرطة تلقت بلاغا بشأنه من مواطن بريطاني آخر تم إلقاء القبض عليه بسبب تجاوزه مدة التأشيرة الممنوحة له.

ولا ترتبط كمبوديا وتايلاند باتفاقية لتسليم المجرمين، إلا أن متحدثا باسم الشرطة التايلاندية قال لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إنهم سيطلبون تسليم نيلماس.

وكان قد تم إطلاق النار على كينواي في 24 كانون ثان/يناير الماضي، من مسافة قريبة في وضح النهار. وحددت الشرطة هوية المسلح الذي ارتكب الحادث وهو رجل من جنوب أفريقيا يدعى هابيل كالديرا بونيتا، بالاضافة إلى شريك له، وهو بريطاني يدعى مايلز ديكنز تيرنر. ومازال كل من المشتبه بهما طليقين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً