العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

تركيا تعود بعد غياب للمشاركة في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو

تعود تركيا للمشاركة في بطولة الأقصر الدولية للتايكوندو التي تنطلق نسختها الرابعة غدا (الجمعة) في صعيد مصر وتستمر لخمسة أيام بمشاركة لاعبين من 20 عربية وأجنبية. وعادت تركيا للمشاركة بالبطولة هذا العام، بعد أن غابت عنها في العام الماضي على خلفية وفاة أحد لاعبيها خلال منافسات النسخة الأولى من البطولة في العام 2014، وإصابة لاعب تركى أخر في النسخة الثانية من البطولة في العام 2015.

وحرصت الفرق المشاركة على زيارة لشجرة كانت قد غرست في شهر فبراير/ شباط 2015 في حديقة الفندق الى يستضيف وفود البطولة، تخليدا لذكرى اللاعب التركي أكبار يكسى سان الذي توفى في العام 2014. وأعلن محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، عن اكتمال كافة الاستعدادات الخاصة بالبطولة، ووصول الفرق المشاركة، من دول بلجيكا والولايات المتحدة الامريكية وألمانيا وإيطاليا والسويد وفرنسا والنمسا وتركيا وقبرص وغانا والكونغو الديمقراطية وليبيا والعراق والبحرين وفلسطين والسعودية وقطر والسودان وتونس والمغرب، بالإضافة إلى مصر.

وأشار محافظ الأقصر، إلى عقد اجتماع موسع بحضور الدكتور محمد على أبوزيد رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو والدكتور، واللواء أحمد الفولي رئيس الاتحاد الأفريقي للتايكوندو ونائب رئيس الاتحاد الدولي وادريس الهلال مندوب الاتحاد الدول للتايكوندو، ووسام الغامري مدير البطولة، لبحث كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة، التي باتت بحسب قوله حدثا مهما تنتظره الأقصر والرياضيون العرب والأجانب. واشار محافظ الأقصر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د. ب. أ": إلى ترحيب المدينة وجاهزيتها لاستضافة مزيد من الأحداث الرياضية الدولية، لافتا إلى أن الأقصر تستضيف حاليا البطولة الإفريقية الـ 12 للدراجات بمشاركة 25 دولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً