العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

خلال لقائه العاهل السعودي... ولي العهد: يشيد بجهود الرياض في دعم المنظومة الخليجية بما يعزز العمل الخليجي المشترك

استقبل العاهل السعودي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وذلك بقصر العوجا بالدرعية في الرياض اليوم الخميس (16 فبراير/ شباط 2017).

حضر اللقاء من الجانب السعودي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وعدد من أصحاب السمو والمعالي، فيما حضر من الجانب البحريني ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وأصحاب المعالي والسعادة الوزراء وكبار المسئولين من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

وقد نقل سموه تحيات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين، وتمنيات جلالته الطيبة للمملكة العربية السعودية الشقيقة وشعبها المزيد من التقدم والرفعة في ظل قيادتها الحكيمة، والتطلع إلى مرحلة هامة من التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات.

وقد رحب خادم الحرمين الشريفين بسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مشيداً بالتواصل المستمر بين المملكتين الشقيقتين، وبالنتائج الطيبة التي أثمرت عنها زيارة سموه والتي سوف تسهم في تعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين.

وأبلغ خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد بنقل تحياته لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد، وتمنياته لمملكة البحرين اطراد التقدم والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وخلال اللقاء، أعرب سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه الداعمة والمؤيدة لمملكة البحرين، التي تأتي ترجمة حقيقية لتميز العلاقات البحرينية السعودية وامتدادها التاريخي وما يجمعهما من وحدة الهدف والمصير المشترك.

وأشاد سموه بجهود المملكة العربية السعودية في دعم المنظومة الخليجية بما يعزز العمل الخليجي المشترك، ودعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما يجسد تطلعات الشعوب الخليجية، وتعزيز المسيرة التنموية لدول المجلس بما يحقق مزيد التكامل والترابط بين دولها.

وأكد سموه على ما تحظى به المملكة الشقيقة من مكانة هامة على المستوى العربي والإسلامي والعالمي بفضل سياساتها الحكيمة، وما تتحلى به قيادتها من حكمة، وتبنيها للمبادرات الرامية الى تعزيز فرص الاستقرار وتحقيق الازدهار والتنمية، وهو توجه يلقى كل الدعم والتأييد من الدول المحبة للسلام والخير.

هذا وقد أقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مأدبة غداء تكريماً لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والوفد المرافق.

ولي العهد يغادر الرياض

هذا وقد غادر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بحفظ الله ورعايته اليوم المملكة العربية السعودية الشقيقة بعد زيارة رسمية لها التقى سموه خلالها القيادة السعودية، وأجرى سموه مباحثات تناولت العلاقات المتميزة والتاريخية التي تربط مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعم وتعزيز التعاون والتكامل بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، اضافة إلى استعراض مجمل التطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع اهتمام البلدين الشقيقين.

هذا وقد بعث ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إثر مغادرته الرياض برقية شكر وتقدير لملك المملكة العربية السعودية الشقيقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هذا نصها:

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسرني، وأنا أغادر المملكة العربية السعودية الشقيقة، أن اتقدم لكم بخالص الشكر والتقدير، على ما لقيناه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زيارتي للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية التي أكن لها كل التقدير والمحبة، كما أودُّ أن أعرب لكم عن اعتزاز بلدينا الشقيقين على ما تحظى به العلاقات بينهما من كريم الرعاية ووافر الاهتمام الذي توالون بذله إلى جانب أخيكم ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظكما الله، والذي كان له عظيم الأثر فيما تشهده هذه العلاقات من تعاون وتنسيق مشترك في مختلف المجالات.

ويطيب لي أيضا أن أعبر عن اعتزازي بدور المملكة العربية السعودية بقيادتكم الحكيمة في دعم المسيرة المباركة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأكيد دور المجلس نحو تحقيق المزيد من أسس وآليات التكامل فيما بين دوله الشقيقة، وأن أشيد كذلك بالجهود المخلصة للمملكة الشقيقة نحو تعزيز اللحمة ووحدة الصف، لمواجهة كافة التحديات التي قد تهدد سلامة وأمن منطقتنا، وتنال من مكتسبات أمتنا العربية والإسلامية كأمة خير وسلام ومحبة.

وإنني إذ أكرر خالص الشكر والتقدير لأسأل الله جلت قدرته أن يحفظكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، وأن يحقق لشعب المملكة ما يصبو إليه من رفعة وتقدم وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة.

ودمتم سالمين موفقين،،،

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

وبعث صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء برقية شكر لأخيه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، هذا نصها:

الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة حفظه الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسرني وأنا أغادر بلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة أن أبعث لسموكم ببالغ الشكر والامتنان على ما احطتموني به من حفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الأصيلة الذي قوبلت به والوفد المرافق أثناء زيارتنا، ولما لمسناه من سموكم حفظكم الله من اهتمام كبير بدعم العلاقات البحرينية السعودية، وأهمية الانتقال بها نحو آفاق جديدة تتناسب ومتطلبات المرحلة الراهنة، وأن أعرب كذلك لسموكم العزيز عن شكر مملكة البحرين على ما تلقاه من الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة متميزة في ظل ما يربط بلدينا الشقيقين من علاقات أخوية وتاريخية تحظى باهتمام ورعاية من عاهل مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله.

كما أود بهذه المناسبة أن أشيد بدور المملكة الشقيقة، وتبنيها المخلص لكل جهد من شأنه يسهم في تعزيز اللحمة ووحدة الصف على المستويين العربي والإسلامي.

سائلا الله تعالى أن يمدكم بعونه وتوفيقه، وللمملكة العربية السعودية الشقيقة المزيد من التقدم والازدهار.

ودمتم سموكم سالمين موفقين،،،

أخوكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

كما بعث سموه برقية شكر الى أخيه ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، هذا نصها:

الأخ العزيز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

يسرني، وأنا أغادر بلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة، أن أتقدم لسموكم الكريم ببالغ الشكر والتقدير على ما شملتموني به والوفد المرافق من حفاوة بالغة ورعاية كريمة، خلال زيارتي لبلدي المملكة العربية السعودية الشقيقة متطلعاً إلى المزيد من فرص الالتقاء بسموكم الكريم.

كما أود أن أعرب عن اعتزاز مملكة البحرين ملكاً وحكومة وشعباً بما يربط بلدينا الشقيقين من علاقات متميزة تشهد على الدوام المزيد من التطور والنماء في ظل ما تلقاه من رعاية واهتمام من ملك مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه ملك المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله. وإنني إذ أكرر شكري وتقديري لأسأل الله جلت قدرته أن يحفظ سموكم ويمتعكم بموفور الصحة والسعادة، وأن يحقق للمملكة وشعبها الشقيق ما تصبو إليه من رفعة وتقدم.

ودمتم سموكم سالمين موفقين،،،

أخوكم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً