العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

آلاف المغردين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على الأخبار

كشف استطلاع أجرته شركة "ساوث بانك ميديا قروب"، في أبوظبي عن أن وسائل التواصل الاجتماعي باتت هي الخيار الاول للمغردين الذين يريدون الحصول على الأخبار والمعلومات حول كافة الأحداث في العالم.

وشارك في الاستطلاع الذي امتد لأسبوع، أكثر من سبعة آلاف مغرد، قال 71 في المئة منهم إنهم يستقون الأخبار من وسائل التواصل الاجتماعي، فيما حلت المواقع الإليكترونية في المركز الثاني بنسبة 15 في المئة.

وقال مدير عام "ساوث بانك ميديا قروب"، سلطان القحطاني إن "نتائج هذا الاستطلاع تكشف عن قوة تأثير الاعلام الجديد وتغيير قواعد اللعبة في العمل الإعلامي العربي وبالتالي لابد ان يتواكب الاعلام التقليدي مع المتغيرات كي لا يشهد أزمات في التأثير وكذلك المداخيل المالية".

وأضاف القحطاني: "المحتوى هو الملك في صناعة الإعلام لكن طرق تقديم هذا المحتوى للمتلقي هي المضمار الذي يشهد منافسة كبيرة من قبل جميع المهتمين في مهنة الإعلام، وبالتالي لابد من تكثيف الدراسات والرصد من قبل المؤسسات الإعلامية إذا كانت راغبة في البقاء ضمن حدود المنافسة".

وحل التلفزيون والإذاعة في المركز الثالث في الاستطلاع بنسبة تصويت بلغت 10 في المئة، فيما جاءت الصحف الورقية في المركز الأخير حيث قال 4 في المائة من المصوّتين إنهم يستقون أخبارهم منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً