العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

الحكم الانجليزي الشهير كلاتنبرغ يترك "البريميرليغ" للانتقال الى السعودية

قرر الحكم الدولي الانجليزي الشهير مارك كلاتنبرغ ترك الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم والذي قاد مبارياته طيلة 12 عاما، للانتقال الى السعودية حيث سيتولى مهاما في الاتحاد المحلي للعبة لم يكشف عن تفاصيلها بحسب ما اعلن الخميس.

وكُشف عن قرار الحكم البالغ من العمر 41 عاما الذي قاد مباريات هامة خارج انجلترا مثل نهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012 والكأس السوبر الاوروبية العام 2014 ونهائي دوري ابطال اوروبا وكأس اوروبا للمنتخبات عام 2016، من قبل رابطة الحكام المحترفين في انجلترا التي تؤمن وتدرب الحكام المخصيين لقيادة مباريات الدوري الممتاز ومسابقات الاتحاد الانجليزي.

واصدرت رابطة الحكام المحترفين في انجلترا (بروفيشينل غايم ماتش اوفيشيلز ليميتد-بي جي ام او ال) بيانا اشارت فيه الى "اننا نتمنى التوفيق لمارك كلاتنبرغ الذي يستعد للانتقال الى الاتحاد السعودي لكرة القدم".

واشارت الى انه منذ انضمامه الى الرابطة العام 2004 "شق مارك طريقه لكي يصبح احد افضل الحكام وهو قاد مباريات على اعلى مستوى وحدد المعايير لكي يسير عليها الاخرون".

وتحدثت الرابطة عن الانجاز الذي حققه كلاتنبرغ الموسم الماضي حيث قاد ثلاث مباريات نهائية، الى جانب مباريات الدوري الممتاز، وهي نهائي كأس انجلترا ونهائي دوري ابطال اوروبا ونهائي كأس اوروبا في فرنسا".

وسبق لكلاتنبرغ ان كشف في ديسمبر/ كانون الاول انه يفكر بالعمل في الدوري السوبر الصيني الذي يستقطب النجوم في صفقات خيالية، مضيفا "انا مرتبط بعقد مع الدوري الانجليزي الممتاز، لكن علي التفكير باستراتيجيتي للأمد الطويل في مسيرتي".

وتساءل "الى متى بإمكاني مواصلة عملي كحكم؟ انا في الدوري الممتاز منذ 12 عاما. كانت 12 سنة رائعة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً