العدد 5276 - الأربعاء 15 فبراير 2017م الموافق 18 جمادى الأولى 1438هـ

منظمة حقوقية: متمردون يقتلون 32 مدنيا ببلدة في أفريقيا الوسطى

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الخميس (16 فبراير/ شباط 2017) إن متمردين في جمهورية أفريقيا الوسطى قتلوا 32 مدنيا على الأقل بعد اشتباكات مع جماعة مسلحة منافسة.

وعلى الرغم من انتخابات ناجحة العام الماضي اعتبرت خطوة نحو المصالحة بعد حرب أهلية استمرت سنوات تسعى الحكومة وبعثة للأمم المتحدة لحفظ السلام قوامها 13 ألف فرد جاهدتين لاحتواء موجات من أعمال القتل من جانب جماعات متمردة.

وقالت المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان التي مقرها نيويورك إن متمردين من جماعة (الاتحاد من أجل السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى) نفذوا أعمال القتل في 12 ديسمبر كانون الأول في بلدة باكالا حيث كانوا يقاتلون مسلحين من (الجبهة الشعبية لنهضة جمهورية أفريقيا الوسطى).

وأضافت أن متمردي الاتحاد من أجل السلام استدرجوا 25 من المدنيين إلى مدرسة في البلدة حيث أطلقوا النار عليهم بعد أن قتلوا سبعة آخرين في وقت سابق من اليوم نفسه. وقالت المنظمة إن ما لا يقل عن 29 مدنيا آخرين قتلوا في قتال حول باكالا منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

وعينت الحكومة يوم الأربعاء ممثل ادعاء لمحكمة جنائية خاصة تساندها الأمم المتحدة للتحقيق في جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في خطوة أولى محتملة نحو تقديم زعماء المتمردين إلى العدالة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً