العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

تحذيرات لخمسة بلدان اوروبية بسبب سوء نوعية الهواء

توعدت المفوضية الاوروبية خمسة بلدان بينها فرنسا والمانيا وبريطانيا بالاحتكام الى محكمة العدل التابعة للاتحاد الاوروبي في حال لم يتم اتخاذ تدابير لحماية نوعية الهواء.
وتم اطلاق هذا "التحذير الأخير" الذي يشمل ايضا اسبانيا وايطاليا لأن هذه البلدان "لم تقم بأي خطوة للحد من المخالفات المتكررة في شأن الحدود القصوى على صعيد تلوث الغلاف الجوي المحددة بالنسبة لثاني اكسيد النيتروجين".
هذه المادة المسببة للتلوث مصدرها بشكل رئيسي حركة المرور، وانبعاثاتها خطيرة على الصحة.
وتفرض التشريعات الاوروبية على البلدان الاعضاء في الاتحاد الاوروبي "تدابير مناسبة" عند تخطي الحدود المسموح بها بموجب القوانين الاوروبية على صعيد المواد المسببة للتلوث في الغلاف الجوي.
وبالنسبة لألمانيا، تشمل هذه الخلاصات حوالى ثلاثين منطقة بينها برلين وميونخ. وفي فرنسا، ثمة حوالى عشرين مدينة معنية بينها باريس ومرسيليا وليون. كما تشمل القائمة 16 مدينة في بريطانيا "بينها لندن وبرمينغهام وليدز وغلاسكو" وفق المفوضية الاوروبية.
ومن بين التدابير الممكنة، تطرقت المفوضية الاوروبية الى "تقليص الحجم الاجمالي لحركة المرور" و"عبور السيارات الكهربائية" و"تكييف سلوك السائقين" و"تقليص انبعاثات السيارات المزودة بمحركات ديزل".
وتسجل اكثر من اربعمئة الف حالة وفاة مبكرة سنويا في الاتحاد الاوروبي بسبب سوء نوعية الهواء المسؤولة ايضا عن امراض تنفسية وقلبية وعائية وفق المفوضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً