العدد 5277 - الخميس 16 فبراير 2017م الموافق 19 جمادى الأولى 1438هـ

البنتاجون: موظفو "داعش" يفرون من معقلها في سورية

قال مسئول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) اليوم الجمعة (17 فبراير/ شباط 2017) إن موظفي "داعش" بدأوا يفرون من معقل الجماعة المتشددة في الرقة بسورية بينما يعمل تحالف تسانده الولايات المتحدة لعزل المدينة.

وأبلغ الكابتن جيف ديفيز المتحدث باسم البنتاجون الصحافيين "الكثير من مديريهم وموظفيهم يبدأون الآن عملية مغادرة الرقة ونقل عملياتهم إلى الجنوب بمحاذاة النهر" في إشارة إلى نهر الفرات.

وقال ديفيز "لذا فإنهم بالتأكيد لاحظوا حقيقة أن النهاية قريبة في الرقة ونحن نرى الآن نزوحا لقيادتهم".

ولم يحدد عدد أعضاء التنظيم الذي يغادرون المدينة أو الأدوار التي يقومون بها على وجه التحديد لكنه قال إن الانسحاب يبدو أنه منظم ويشمل أولئك الذين يقومون بأدوار للدعم ولا يشاركون في القتال.

وقال تحالف لمقاتلين من الأكراد والعرب السوريين تسانده الولايات المتحدة اليوم الجمعة إنه يشن هجمات جديدة على "داعش" بعد الاستيلاء على عشرات من القرى في أحدث مرحلة في معركة لإضعاف المتشددين في معاقلهم في سورية.

ويخوض تحالف قوات سوريا الديمقراطية -الذي يضم جماعات عربية ووحدات حماية الشعب الكردية- قتالا منذ أشهر ضد مقاتلي "داعش" في شمال سوريا وحول الرقة التي تعد معقل التنظيم في سورية.

وبدأ التحالف مرحلة جديدة من حملته في وقت سابق هذا الشهر مستهدفا تطويق الرقة وقطع الطريق إلى معاقل المتشددين في محافظة دير الزور على امتداد نهر الفرات.

وتخوض "داعش" معارك منفصلة ضد أطراف متعددة في الحرب الأهلية في سورية.

وتتعرض الجماعة المتشددة أيضا لضغوط في الموصل معقلها الرئيسي في العراق على الجانب الآخر من الحدود.

لكنها ردت بشن هجمات في بعض المناطق متقدمة نحو جيب تسيطر عليه قوات الحكومة السورية في مدينة دير الزور التي تسيطر على معظمها واستولت في ديسمبر/ كانون الأول -للمرة الثانية خلال الحرب في سورية- على مدينة تدمر الأثرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً