العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين شريك استراتيجي للمنتدى الإقليمي لغرفة التجارة الأميركية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أعلنت غرفة التجارة الأميركية بالبحرين، والتي تستضيف أعمال المنتدى النصف السنوي الإقليمي لغرفة التجارة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن انضمام مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين كشريك استراتيجي للمنتدى المزمع إقامته يومي 15 و16 مارس 2017 في مملكة البحرين.

ويهدف المنتدى للترويج للتجارة والاستثمار بين الولايات المتحدة وأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك مملكة البحرين، والتي تعد مركزاً إقليمياً رائداً للمال والأعمال في المنطقة. ويحمل منتدى هذا العام عنوان "المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: إطلاق الطاقات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا". 

وتماشيا مع جهوده الرامية إلى دعم النمو الاقتصادي في المملكة، سيعمل مجلس التنمية الاقتصادية عن كثب مع غرفة التجارة الأمريكية من أجل ضمان أن يقدم المنتدى للشركات المشاركة والمستثمرين المعلومات والرؤى التي تساعد على دعم التجارة عبر الحدود والاستثمار ونمو الأعمال بشكل عام، وذلك من خلال عرض فرص الاستثمار والشراكة مع الشركات المحلية والإقليمية والعالمية الرائدة والتي تتخذ من البحرين والأسواق المجاورة مقرا لها، إضافة إلى اللقاءات التجارية ومبادرات  تربط صناع القرار في مجموعة متنوعة من القطاعات.

وسيركز  المنتدى على عدد من القطاعات الاقتصادية ومن بينها: الخدمات المالية، والطاقة، والعقارات، والصناعة التحويلية، وتجارة التجزئة، والمأكولات والمشروبات، والسفر والسياحة، والتكنولوجيا والمواصلات.

وصرح الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي بهذه المناسبة قائلاً:
"تشهد دول المنطقة نقلة في توجهها الاقتصادي من نمو يعتمد على القطاع العام إلى نمو اقتصادي مدفوع من قبل القطاع الخاص، ونتوقع أن تلعب  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دوراً مهماً في دعم عجلة هذا التوجه الاقتصادي في المستقبل، ولذا فإننا من خلال فعاليات كهذه نسعى لدعم هذا الدور من خلال التواصل مع الشركات والمؤسسات للعمل على خلق بيئة ملائمة لريادة الأعمال في منطقتنا."

ومن جانبه، أضاف رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالبحرين قيس حاتم الزعبي: "يسرنا الإعلان عن دعم مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين للمنتدى النصف السنوي المقبل لغرف التجارة الأمريكية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبالاستفادة من دور مجلس الاقتصادية المميز كجهة نشطة ومؤثرة في النمو الاقتصادي، وعلاقاته الممتدة مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، فإننا  واثقون بأن منتدى هذا العام سيكون منصة هامة للنمو والتوسع التجاري بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والولايات المتحدة، كما أننا نثمن دعم مجلس التنمية الاقتصادية والقيمة الاستراتيجية التي ستضيفها مشاركتهم لما يزيد عن 400 شخصية يُتوقع حضورهم للمنتدى".

ويشارك في المنتدى أعضاء غرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تضم أبوظبي، والجزائر، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، وتونس، إلى جانب مجالس الأعمال الأمريكية الإقليمية: دبي، والكويت، وعمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية. كما يستقطب المنتدى أيضا مجموعة واسعة من جمعيات الأعمال الإقليمية والدولية، وغرف التجارة، وممثلين حكوميين من الولايات المتحدة الأميركية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلاوة على فرصة المشاركة في اللقاءات التجارية، فإنه سيكون بمقدور الحضور والشركات المشاركة الاستفادة من التحليلات والرؤى التي سيقدمها نخبة من المتحدثين رفيعي المستوى في الجلسات الحوارية التي ستتناول موضوعات أبرزها:

- المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحرك أساسي للتنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

- تقييم العوامل الرئيسية التي تمكن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من النمو في المنطقة.

- دمج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلسلة التوريد للولايات المتحدة والشركات المتعددة الجنسيات في المنطقة.

كما سيتم الإعلان قريبا عن جدول أعمال المنتدى، والذي يجري إعداده بالتعاون مع جميع غرف التجارة الأمريكية الإقليمية، وبدعم من الأمانة العامة لغرفة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في غرفة التجارة الأمريكية في مصر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً