العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

أفغانستان: يتعين التوصل لاتفاق بين دول المنطقة للقضاء على الجماعات الإرهابية

 

ذكرت الحكومة الافغانية أن دول المنطقة، لاسيما أفغانستان وباكستان، يتعين أن تتوصل إلى اتفاق للقضاء بشكل كامل على جميع الجماعات الارهابية، بدون أي تمييز.

وقال مكتب الرئيس الافغاني إن الجماعات الارهابية تفرض تهديدات خطيرة على المنطقة،طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الافغانية للانباء اليوم السبت (18 فبراير / شباط 2017).

وأضاف المكتب أنه تم إعداد وثيقة شاملة، خلال اجتماع للجنة التنسيق الرباعية والذي شاركت فيه باكستان وأفغانستان والصين وأمريكا والذي بحث سبل مكافحة الارهاب وعقد الشهر الماضي في إسلام آباد، مصرا على أن التهديدات المتنامية تجسد ضرورة أن تنفذ باكستان بنود الوثيقة.

واتفقت اللجنة على اتخاذ إجراء ضد جميع الجماعات الارهابية التي تنشر العنف في أفغانستان، لكن لم يتم تحقيق انفراجة بعد أن اختارت طالبان مواصلة تمردها.

أتي ذلك فيما استدعى الجيش الباكستاني بعضا من الدبلوماسيين الافغان، في أعقاب سلسلة من الهجمات الدموية في مختلف أنحاء باكستان، زاعما أن 76 إرهابيا متورطون في الهجمات باستخدام أراضي أفغانية.

من جهة أخرى ، كان مسئول قد ذكر أن طفلين أصيبا بجراح ونزح العديد من الأسر، أمس الجمعة، بسبب قصف بأسلحة خفيفة وثقيلة في منطقة لالبورا في اقليم نانجارهار شرق أفغانستان المتاخم لحدود باكستان.

ولم يتم تحديد ما إذا كان القصف من جانب الجيش الباكستاني أو الجماعات المسلحة التي تتخذ من باكستان قاعدة لها.

يشار إلى القوات الأفغانية والباكستانية تشتبك مرارا على طول الحدود بين الدولتين في الأقاليم الشرقية والجنوبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً