العدد 5278 - الجمعة 17 فبراير 2017م الموافق 20 جمادى الأولى 1438هـ

أبو الفتح: الأرقام المتداولة بشأن حجم موازنة المشاريع للعام الجاري غير دقيقة

وكيل وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح
وكيل وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبو الفتح أن الوزارة، ممثلة في شئون البلديات، تحرص ضمن خططها المستقبلية، وتنفيذا لتوجيهات الحكومة، على إنشاء المشاريع التنموية التي تسهم في توفير الخدمات البلدية للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق البلاد.

وأشار أبو الفتح الى ان الوزارة تقوم بتنفيذ مشاريعها التي تلبي متطلبات واحتياجات الأهالي وفقا للأولويات المقترحة من المجالس البلدية، استنادا الى الاختصاصات المنصوص عليها في اللائحة الداخلية لقانون البلديات رقم (35) لسنة، مبيناً أن استراتيجية الوزارة وخطة عملها تقوم على اساس الخطط المحلية والبلدية التي ترفعها المجالس البلدية باعتبارها تمثل حلقة الوصل مع أبناء وطننا الغالي.

وأوضح أن تنفيذ المشاريع البلدية يتم في إطار ما يتم تخصيصه من اعتمادات مالية لشئون البلديات في الموازنة العامة للبلاد؛ إذ ان مشروع الموازنات لايزال قيد الاعتماد، وبالتالي فإن الأرقام التي يتم تداولها بشأن حجم الموازنة المرصودة للمشاريع للعام الجاري 2017 هي غير دقيقة والإدلاء بالتصريحات حولها هو أمر سابق لأوانه.

وذكر وكيل الوزارة لشئون البلديات أن الوزارة لديها خطة طموحة ضمن برنامج عمل الحكومة لتنفيذ عدد من المشاريع الحيوية، ومنها الحدائق والمنتزهات العامة، وواجهات البحرية، الى جانب صيانة وتطوير الأسواق المركزية.

وأضاف أنه سيتم تسخير كافة الإمكانيات والموارد لتنفذ المشاريع المترقبة الهادفة نحو الارتقاء بالعمل البلدي، وتعزيز دور المجالس البلدية في التنمية المستدامة، بما يسهم في تطوير مستوى ونوعية الخدمات المقدمة إلى المواطنين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:29 ص

      ميزانية مشاريع البلدية من موازنة الدولة و لا يدخل فلس واحد من ايرادات الدولة للموازنة .
      نظرية اقتصادية غريبو

    • زائر 2 | 6:25 ص

      اقول روح يا مسؤول وشوف بلاوي الوزارة احسن . المستخبي نقطتين الماي طلعته .

    • زائر 1 | 6:25 ص

      ينبغي لكل المسؤولين في الدولة وكل أصحاب السلطات الثلاث الإبلاغ عن محفظتهم المالية وأن يسن قانون المسائلة من أين لك هذا إن إستدعى الأمر ، يجب أن تتبلور لدينا ثقافة الذمة المالية خاصة لأصحاب النفوذ لأجل محاربة
      كل أوجه الفساد

اقرأ ايضاً